عالم الرياضة

بوكيتينو يدافع عن ميسي

إعتبر الارجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جرمان الفرنسي، ان مواطنه ليونيل ميسي يستحق بجدارة احراز الكرة الذهبية، وانه “لا مجال للنقاش اطلاقاً” في هذا المجال، في الوقت الذي انتقدت فيه الصحف الالمانية هذا الخيار، خصوصاً أنّ المنافس الرئيس لميسي كان البولوني روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ.

وقال بوكيتينو في مؤتمر صحافي امس، عشية مواجهة فريقه لنيس في الدوري الفرنسي: “أود أنّ اهنّئ ليو ميسي وعائلته. انه انجاز ضخم. نحن جميعاً سعداء”.

وأضاف: “يستحق تماماً الكرة الذهبية ولا نقاش في هذا الموضوع. استطيع ان اتفهم ان بعض الدول لا توافق على هذا الخيار، لكني اعتقد انه يستحقها جداً”.

وأوضح: “نأمل أن تكون هذه الجائزة المدماك للبناء على ما يمكن ان تكون الكرة الذهبية الثامنة له. نحن جميعاً سعداء لتواجد ميسي هنا. نأمل أن نرى في نهاية الموسم بالاضافة الى الجوائز الفردية، كؤوساً جماعية، هذا ما نريده في هذا النادي”.

ونال ميسي الكرة الذهبية السابعة في مسيرته وهو رقم قياسي، لكن بعض الاصوات تعالت خصوصاً في المانيا منتقدة هذا الخيار وعدم اختيار ليفاندوفسكي للجائزة المرموقة، فيما وصفت صحيفة “بيلد” الواسعة الانتشار الخيار بأنه “فضيحة”.

المصدر
AFP

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى