شؤون اقليمية ودولية

الحوثيون يعلنون احتجاز سفينة إماراتية قبالة الحديدة

احتجز الحوثيون  الذين يسيطرون على معظم شمال اليمن سفينة شحن ترفع علم الإمارات قبالة مدينة الحديدة الساحلية اليمنية قالت إنها شاركت في “أعمال عدائية” لكن السعودية قالت إنها تحمل معدات طبية، بحسب ما اشارت وكالة “رويترز”.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن العميد الركن تركي المالكي المتحدث باسم التحالف قوله إن السفينة كانت في طريقها إلى ميناء جازان السعودي شمالي اليمن قادمة من جزيرة سقطرى اليمنية بالبحر الأحمر عندما استهدفت قبل منتصف ليل الأحد.

وقال التحالف إن السفينة اختطفت قبالة ميناء الحديدة اليمني.

الى ذلك قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين ان “القوات المسلحة اليمنية بعون من الله وتوفيقه تقوم بضبط سفينة شحن عسكرية إماراتية على متنها معدات عسكرية دخلت المياه اليمنية بدون أي ترخيص وتمارس أعمالا عدائية تستهدف أمن واستقرار الشعب اليمني وسنوضح التفاصيل الكاملة في مؤتمر صحفي خلال الساعات القادمة”.

بدورها اشارت وكالة الأنباء السعودية الى ان  السفينة “تحمل على متنها كامل المعدات الميدانية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني بالجزيرة بعد انتهاء مهمته وإنشاء مستشفى بالجزيرة”.

وكانت  هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، وهي جزء من البحرية الملكية البريطانية نصحت في وقت سابق اليوم  البحارة بتوخي الحذر الشديد في المنطقة.

وقدرت الهيئة موقع السفينة على مسافة 23 ميلا بحريا غربي مرفأ رأس عيسى النفط المطل على البحر الأحمر.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى