شؤون دولية

وفد إسرائيلي يتوجه للقاهرة لإجراء محادثات بشأن وقف إطلاق النار في غزة

ذكر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم (الخميس)، أن فريق مفاوضات إسرائيلياً سيتوجه اليوم إلى العاصمة المصرية القاهرة لإجراء مزيد من المحادثات حول وقف إطلاق النار في غزة.

وقال المكتب في بيان «من المقرر أن يغادر وفد برئاسة رئيس الشاباك (جهاز الأمن الداخلي) وممثلين عن الجيش الإسرائيلي إلى القاهرة مساء اليوم لمواصلة المحادثات». وأضاف أن نتنياهو اجتمع طوال اليوم مع المفاوضين الذين عادوا من العاصمة القطرية الدوحة.

وفي وقت سابق اليوم، قالت حركة «حماس» الفلسطينية إن الوسطاء لم يبلغوها حتى الآن بأي جديد بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وفق ما أوردته وكالة «رويترز».

وذكرت الحركة في بيان: «لم نُبلغ حتى الآن من الإخوة الوسطاء بأي جديد بشأن المفاوضات بهدف وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى». وأضاف البيان: «الاحتلال يستمر في سياسة المماطلة لكسب الوقت بهدف إفشال هذه الجولة من المفاوضات، مثلما فعل في جولات سابقة، وهذا لا ينطلي على شعبنا ومقاومته».

وتأتي تصريحات «حماس» في الوقت الذي يكثف فيه الوسطاء القطريون والمصريون، بدعم من الولايات المتحدة، جهودهم هذا الأسبوع للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار يهدف إلى إنهاء الحرب المستمرة منذ تسعة أشهر في قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين الذين تحتجزهم «حماس» مقابل فلسطينيين مسجونين في إسرائيل.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى