صدى المجتمع

وفاة لوران دو برنوف أحد مبتكري شخصية الفيل «بابار»

توفي الكاتب والرسام الفرنسي لوران دو برونوف الذي نجح في حمل شعلة مغامرات الفيل الشهير «بابار»، الشخصية المحببة لدى الأطفال في أنحاء العالم، الجمعة، عن 98 عاماً في فلوريدا في جنوب الولايات المتحدة.
وذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلاً عن زوجته فيليس روز، أن لوران دو برونوف «توفي الجمعة في منزله في كي ويست في ولاية فلوريدا»، متحدثة عن «مضاعفات ناجمة عن تعرضه لجلطة دماغية».
وكانت فيليس روز نشرت على إنستغرام قبل أيام رسماً أنجزته في نهاية فبراير/شباط يمثل لوران دو برونوف وممرضته. وكتبت «بعد فترة وجيزة، تعرّض لوران لسكتة دماغية صغيرة» وتدهورت حالته بسرعة.
وأطلق والدا لوران دو برونوف مغامرات «بابار» عام 1931 وبيعت منها ملايين النسخ، خصوصاً في الولايات المتحدة. وتُرجمت الألبومات إلى عشرات اللغات. وصنع لوران حوالى عشرين ألبوماً من السلسلة، بعدما أنجز والده جان سبعة منها.

وفي الحقيقة، زوجة جان، سيسيل، هي التي أوجدت شخصية «بابار» من خلال قصة كانت ترويها لأطفالها، عن مغامرات فيل صغير أصبح ملكاً.
بعدما أعجبته القصة، حوّلها زوجها إلى صور وألّف على أساسها كتاباً.
وصدر الكتاب في العام 1931 عن دار «جاردان دي مود»، قبل أن تنضم المجموعة إلى دار «هاشيت جوناس» في العام 1936، ولاقت مغامرات «بابار» نجاحاً فورياً.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى