اقتصاد ومال

وزارة الطاقة السعودية تشارك في مؤتمر البترول العالمي.

تشارك المملكة، مُمثلةً بوزارة الطاقة، في النسخة الـ24 من مؤتمر البترول العالمي، الذي سيُقام في مدينة كالغاري الكندية، في الفترة من 17 إلى 21 سبتمبر (أيلول) 2023؛ وذلك مواصلةً لدورها الريادي في تعزيز أمن واستقرار واستدامة أسواق النفط والغاز العالمية.

ويشارك، في هذا الملتقى العالمي المحوري، عدد من المؤسسات والخبراء والمختصّين من منظومة الطاقة السعودية، من خلال جلسات حوارية ونقاشية استراتيجية في مجالات الطاقة المتجددة، وأمن واستدامة الطاقة، والبتروكيميائيات، ودور قطاع الطاقة في نمو الاقتصاد العالمي.

ويُعد مؤتمر البترول العالمي، والمعرض المصاحب له، الذي يُعقد كل ثلاثة أعوام، والذي ستُنظم المملكة دورته التالية في 2026، حدثاً عالميّاً بارزاً، يجمع بين الدول والمنظمات الدولية، لتعزيز التعاون بينها في مُختلف مجالات الطاقة، ولإيجاد حلول للتحديات الجوهرية التي تواجه تطور هذا القطاع الحيوي؛ ولهذا، يحظى باهتمام كبير من المختصّين والإعلاميين وعامة الزوار.

يُشار إلى أن مجلس البترول العالمي، وهو الجهة المنظمة للمؤتمر، كان قد تأسس في 1933، ليكون هيئةً متوازنةً تتيح المجال لمناقشة القضايا التي تواجه قطاع النفط والغاز بين جميع ذوي العلاقة من أنحاء العالم.

ويُركز المجلس في فعالياته ونشاطاته على توظيف التطورات العلمية في قطاعات النفط والغاز، ونقل التقنية، والاستخدام المستدام للموارد النفطية في العالم، بما يعود بالنفع على الجميع.

جدير بالذكر، أن اللجنة التنظيمية لمؤتمر البترول العالمي، أعلنت في أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي، قبول ترشُّح المملكة لاستضافة وتنظيم المؤتمر والمعرض المصاحب له بنسخته الـ25 في مدينة الرياض لعام 2026، وذلك على هامش مؤتمر الشباب، الذي ينظمه مجلس البترول العالمي، في مدينة ألماتى في جمهورية كازاخستان. وحظيت المملكة بدعم دولي كبير إثر تقديم وزارة الطاقة، مؤخّراً، ملف ترشيح المملكة لاستضافة المؤتمر والمعرض.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى