صدى المجتمع

هندرسون قائد الاتفاق: السعوديون مُذهلون… وسأحترم تقاليدهم.

كشف الإنجليزي جوردان هندرسون، قائد فريق الاتفاق السعودي، في حديث لـ«ذا اثلتيك»، عن تجربته باللعب في الدوري السعودي، موضحاً أنه طلب الانتقال لأنه يريد اللعب ولا يفضّل البقاء على دكة البدلاء مع ليفربول.

وإجابة عن سؤال سبب اختيار العرض السعودي، أجاب قائد الاتفاق: «أنا في المرحلة الأخيرة من مسيرتي، أريد أن أكون سعيداً بلعب كرة القدم. أريد أن ألعب، لا أريد الجلوس على مقاعد البدلاء».

وحول عرض برايتون وبرينتفورد، أجاب جوردان: «لا لا، كنت أبحث عن شيء جديد يثيرني وهذه الفرصة مع ستيفين جيرارد في دوري مختلف تماماً وثقافة مختلفة تماماً فهي تثيرني، ويثيرني المشروع الذي تم وضعه أمامنا، فيما يتعلق بالدوري واستخدام خبرتي لمحاولة المساعدة في ذلك في الكثير من المجالات المختلفة».

وقاطع هندرسون الصحافي ديفيد أورنستين بعد توجيه الأخير سؤالاً مباشراً قال فيه «الأشخاص الذين سيسمعونك تقول (أريد التحدي والمشروع وستيفي والإثارة) ولن تقول ذهبت من أجل المال؟» علق النجم الانجليزي: «الناس تعتقد أن هذا النادي يأتي بالكثير من المال (لقد ذهبت) وفي الواقع لم يكن الأمر كذلك على الإطلاق».

من ناحيته، وجّه الصحافي آدم كرافتون سؤالاً إلى جوردان « لقد تم الحديث عن أرقام على نطاق واسع مثل 700 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع أو أربعة أضعاف ما كنت تكسبه في ليفربول، هل هذا صحيح؟». أجاب جوردان: «لا، أتمنى ذلك، لا، بصراحة، الأرقام ليست صحيحة».

وعن إمكانية ارتدائه شارة المثليين، قال: «من الصعب عليّ أن أعرف وأفهم كل شيء لأنه جزء من الدين؛ لذلك، إذا ارتديت شارة المثليين، وكان ذلك لا يحترم دينهم، فلن أرتديها؛ لأن على الجميع أن يحترموا الدين والثقافة».

وأكمل جوردان حديثه: «لم يكن هناك أي ذكر على الإطلاق لـ(يمكنك أن تقول هذا، أو لا يمكنك أن تقول ذلك). في الأساس، (لديك قيمك ومعتقداتك، التي سنحترمها، لكنك تحترم قيمنا ومعتقداتنا)، وبالتأكيد هذه هي الطريقة التي ينبغي أن تكون عليها الأمور».

وتحدث عن الأشياء التي أعجبته في البنية التحتية، وما هي الأشياء التي لا يزال من الممكن تحسينها، حيث قال: «أعتقد أن هناك الكثير مما يجب القيام به للتحسين فيما يتعلق بالبنية التحتية والمرافق، ولكن هذا الأمر مستمر، أنت ترى ملاعب التدريب المختلفة، وصالات الألعاب الرياضية، وكل هذه الأشياء للوصول إلى المستوى الذي يجب أن تصل إليه، أستطيع أن أراهم يعملون على ذلك الآن، وهو أمر جيد». وإجابة عن سؤال الروتين الجديد في الدوري السعودي والأجواء في المنطقة الشرقية، أجاب جوردان هندرسون: «أحاول التأقلم، الأمر مختلف تماماً عن إنجلترا من حيث الثقافة والمعيشة والتدريب الليلي والنوم متأخراً والاستيقاظ أثناء الظهيرة وليس الصباح».

وعن الشعب السعودي، أجاب قائد نادي الاتفاق جوردان هندرسون: «في بعض الأحيان لا يطلبون مني حتى صورة، إنهم يقولون (مرحباً بك في السعودية، أتمنى أن تستمتع بتجربتك هنا)، لقد حصلت على الكثير من ذلك وكان هذا أمراً إيجابياً بالنسبة لي، بصراحة لقد كان الناس مُذهلين».

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى