صدى المجتمع

ندوة في سيدني عن الامن السيبراني

نظم “الملتقى الاكاديمي”-أوستراليا ندوة علمية – ثقافية بعنوان: “العلم للجميع” في قاعة منظمة STARTTS-Carramar -سيدني، حضرها حشد من ابناء الجالية العربية وأهل الاختصاص ومهتمون بالشأنين العلمي والثقافي. 

قدم للندوة عضو لجنة الملتقى الدكتور رامي الصابري، الذي رحب بالحضور وقدّم نبذة عن السيرة الذاتية للمحاضر الاول الاختصاصي في علم “الأمن السيبراني”-Cyber Security الدكتور كمال العشي، وطلب من منسق الملتقى الأكاديمي الدكتور عماد برو إدارة النقاش الذي شرح فيه الدكتور العشي ماهية وأهمية واستراتيجية استعمال الأمن السيبراني في مجتمعنا، على الصعد الفردية  والمؤسساتية والدولية كافة. كما تحدث عن أهميته من النواحي العسكرية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية وكيفية تأثيره على حياتنا اليومية وعلى العالم الذي نعيش فيه.
وشرح كيف يمكن اتخاذ الاحتياطات والتدابير الرئيسية لحماية أنفسنا ومجتمعنا، عند اختراق الكومبيوتر وسرقة معلومات الهواتف وكيفية التخلص منه.

في الفقرة الثانية من الندوة التي تتعلق بموضوع “كتاب وكاتب”، قدم الدكتور الصابري المحاضر الدكتور معن العمر وطلب الى عضو لجنة الملتقى وفاء جحا إدارة النقاش حول كتاب “علم اجتماع العولمة و ما بعد العولمة”، حيث شرح المحاضر الدكتور معن العمر ماهية العولمة وما بعد العولمة وتأثيراتها على الشباب وعلى البنية المجتمعية، ومخرجات ما بعد العولمة كالطب الالكتروني، والذكاء الاصطناعي والهندسة الوراثية.
تخلل الندوة مداخلات واسئلة حول المواضيع المطروحة. 
وفي الختام شكر الدكتور الصابري كل من ساهم في انجاح الندوة، وخصص بشكره الدكتورين معن العمر وكمال العشي لمساهمتهما القيمة.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى