صدى المجتمع

موسيقى على ضوء آلاف الشموع في برج «إيفل»

دفء وحميمية على ارتفاع 57 متراً

استعدادات استثنائية يشهدها برج «إيفل» لاستقبال عرض للموسيقى الكلاسيكية في طابقه الأول. ميزة الحفل أنّ الفنانين سيعزفون وسط آلاف الشموع التي تضيء المكان. ومنذ انطلاقتها قبل 3 سنوات، تلقى سلسلة عروض «كاندل لايت» رواجاً فرنسياً وعالمياً، بعدما تنقّلت بين 100 مدينة وحضرها حتى الآن 400 ألف مستمع.

يحرص المنظّمون على اختيار مواقع غير مألوفة، تاريخية أو سياحية، لتقديم عروض لموسيقيين معروفين. وهي المرّة الأولى التي يحتضن فيها الصرح الباريسي الأشهر عرضاً من هذا النوع، على ارتفاع 57 متراً عن الأرض.

جرت العادة أن يأتي السياح لمشاهدة البرج من الخارج والتقاط الصور له، أو اعتلاء أدراجه واستخدام مصاعده لرؤية باريس من منظور مدهش، أو بلوغ طابقه الثاني لتناول العشاء في مطعم دوّار على ارتفاع 300 متر، لكن عروض الشموع تكسب دفئاً وحميمية بفعل تأثير آلاف الشعلات في الموقع الواحد، لا سيما عندما تُقام في ليالي الشتاء الباردة.

تُستخدم قناديل كبيرة تُضاء فتائلها القطنية بالزيت. وسبق أن تحوّلت الفنادق التاريخية والكنائس القديمة، في ليالٍ محدّدة يترقّبها الجمهور، مسارح لهذه الحفلات، بحضور جمهور من أهالي المدن الكبيرة أو البلدات المتوسطة. وأقيمت واحدة من أشهر عروض الشموع في متحف «غريفن» المخصَّص لتماثيل الشمع في باريس، المُعادل لمتحف «توسو» اللندني. واستُعيض عن المصابيح الكهربائية بآلاف الشموع الصغيرة التي زُرعت حول عازف البيانو وزملائه عازفي النفخ والآلات الوترية.

بعد «إيفل»، يستعد المنظّمون لعروض خاصة بعيد الحب الشهر المقبل، فتنسجم الإضاءة الشاحبة مع رومانسية المناسبة.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى