صدى المجتمع

معرض تشكيلي في برجا

 افتتح الفنان التشكيلي نبيل يحيى سعد، معرضا للوحاته المختارة من المجموعة الكبرى بعنوان “بيروت على خط الأفق”، في مركز النادي في برجا، بدعوة من النادي الثقافي الاجتماعي في برجا وجمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت، في حضور رئيس البلدية ريمون حمية وأعضاء من المجلس البلدي، رئيس الجمعية ميشال روحانا، رئيسة النادي الثقافي ايلان دمج وأعضاء النادي، رئيس مجلس انماء قضاء الشوف محمد الشامي ومهتمين.
 
وأشارت دمج الى أن “النادي دأب خلال سنواته السبعين على نشر الثقافة والعمل الصحي والاجتماعي بمختلف المجالات وكان يزهو ويتألق بمعارض الفن والجمال والثقافة”. ونوهت بأعمال سعد “فهو فنان برجاوي، اجتاز اسمه، وعمله خط الأفق البرجاوي تاريخا وحداثة، ليصل الي الأفق اللبناني، حيث كانت بيروت على خط الأفق من قلب بيروت، بيروت عاصمة الجمال والتاريخ والثقافة”. وشكرت كل من ساهم في إنجاح العمل.
 
ونوه روحانا بلوحات سعد، معتبرا أن “العمل يتكلم عن صاحبه قبل التعرف عليه”، لافتا إلى أن “سعد أول فنان وثق بيروت من خلال اللوحات الفنية”.
 
وأشار سهيل منيمنة في كلمة باسم جمعية تراث بيروت إلى أن “التعاون مع الفنان سعد بدأ منذ سنوات”، وشدد على “أهمية لوحاته ليس من الناحية الجمالية فقط، إنما من الناحية التوثيقية”.
 
من جهته، شكر سعد “النادي منارة برجا وجمعية الفنانين اللبنانيين والسيد فؤاد شهاب والدكتور سهيل منينة، الذي كان اول من احتضنني عندما توجهت الى بيروت، والشكر لمؤرخ بيروت عبداللطيف فاخوري”. ولفت إلى أن “المعرض رحلة بالزمن، فبيروت شهدت تغيرات كبيرة عبر التاريخ، بين اعمار ودمار، ولكنها تبقى بيروت، وتبقى قلبنا”.
 
وبعد قص شريط الافتتاح كانت جولة في المعرض الذي تضمن رسومات ولوحات عن مختلف الأماكن والمواقع في بيروت القديمة والحديثة.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى