اقتصاد ومال

مصنّعة الرقائق «إنفيديا» تسحق التوقعات بإيرادات 13.5 مليار دولار.

زادت إيرادات مصنّعة الرقائق «إنفيديا» بأكثر من الضعف في الربع الثاني بسبب ارتفاع الطلب على الرقائق اللازمة لتدريب أحدث نماذج الذكاء الاصطناعي، متجاوزة حتى التقديرات المتزايدة التي انتشرت في «وول ستريت» في الأيام الأخيرة.

كما توقّعت شركة صناعة الرقائق الأميركية التي تُستخدم رقائقها على نطاق واسع في حوسبة الذكاء الاصطناعي، قفزة أكبر من المتوقع في الإيرادات في الربع الحالي، مؤكدة أنها تتغلب على قيود العرض بسرعة أكبر مما كان متوقعاً.

وأدت أحدث الأرقام إلى ارتفاع أسهم «إنفيديا» بنسبة 7 في المائة في تعاملات ما بعد السوق يوم الأربعاء، متوجة ارتفاعاً شهد بالفعل قيمة سوق الأسهم بأكثر من ثلاثة أضعاف هذا العام إلى نحو 1.2 تريليون دولار.

وفقاً للتقديرات المنشورة، كان محللو «وول ستريت» يتوقعون عائدات تبلغ نحو 11.15 مليار دولار للربع الثاني، مع 12.5 مليار دولار للربع الثالث. لكن التوقعات غير الرسمية تقدمت؛ حيث أشارت تقديرات إلى أن المبيعات قد تصل إلى أكثر من 12 مليار دولار في الربع الثاني تليها 14 مليار دولار في الربع الثالث.

وسط كل ذلك، أعلنت «إنفيديا» عن إيرادات بلغت 13.5 مليار دولار للربع الثاني، وقالت إنها تتوقع أن تصل المبيعات إلى 16 مليار دولار في الفترة الحالية، التي تنتهي في أكتوبر (تشرين الأول).

وسجلت «إنفيديا» 10.32 مليار دولار في إيرادات مراكز البيانات، التي ارتفعت بنسبة 171 في المائة على أساس سنوي.

وقال جنسن هوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة «إنفيديا»، إن أكبر شركات الحوسبة السحابية أعلنت عن «بنى تحتية ضخمة» في الربع الثاني، استناداً إلى أحدث رقائق الذكاء الاصطناعي في «إنفيديا»، بينما أقامت شركات تقنية أخرى شراكات مع «إنفيديا» لنشر أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي في كل صناعة. وأضاف: «السباق على تبني الذكاء الاصطناعي التوليدي».

رفعت القفزة في المبيعات أرباح «إنفيديا» بعد خصم الضرائب إلى ما يقرب من 6.2 مليار دولار، ارتفاعاً مما يزيد قليلاً على 2 مليار دولار في العام السابق. وارتفعت الأرباح المبدئية للسهم الواحد إلى 2.70 دولار، مقارنة بتوقعات «وول ستريت» عند 2.02 دولار.

وأغلقت الأسهم الأميركية على ارتفاع حاد مع صعود أسهم «إنفيديا» قبل إعلان النتائج الفصلية للشركة.

وارتفعت أسهم «إنفيديا» قبل صدور التقرير، معززة مكاسبها الأخيرة. وارتفع سهمها بأكثر من 220 في المائة هذا العام.

ووفقاً للبيانات الأولية، ارتفع المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بواقع 48.84 نقطة، أو 1.11 في المائة، إلى 4436.39 نقطة، بينما ربح المؤشر ناسداك المجمع 215.16 نقطة، أو 1.59 في المائة، إلى 13721.03 نقطة. وصعد المؤشر داو جونز الصناعي 188.50 نقطة أو 0.55 في المائة إلى 34477.33 نقطة.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى