شؤون دولية

مصر تشدد على رفض استمرار العمليات العسكرية في غزة

شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، على رفض استمرار العمليات العسكرية في قطاع غزة، محذراً من اتساع رقعة الصراع في المنطقة.

وطالب السيسي، خلال استقباله، ويليام بيرنز، رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، والوفد المرافق له، والذي يزور القاهرة، بـ«اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لوقف الحرب، وضمان إنفاذ المساعدات الإغاثية، بما يكفي للتخفيف الحقيقي من الكارثة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون بالقطاع»، بحسب بيان للمتحدث باسم الرئاسة المصرية.

وتشهد القاهرة مفاوضات أمنية مكثفة بمشاركة أميركية وإسرائيلية على أمل التوصل إلى هدنة ووقف الحرب المدمّرة الجارية في قطاع غزة.

ووفق البيان المصري، ناقش السيسي وبيرنز آخر مستجدات الجهود المشتركة للتوصل لاتفاق للتهدئة ووقف إطلاق النار بقطاع غزة. وثمّن رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية «الجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية»، كما أكد «تقدير بلاده للمواقف المصرية الرشيدة والمسؤولة، التي تدفع بقوة في اتجاه إرساء السلام والأمن والتنمية، إقليمياً ودولياً».

وطالب الرئيس المصري، في لقائه مع بيرنز، بـ«ضرورة اتخاذ خطوات جادة ومؤثرة لمنع اتساع رقعة الصراع في المنطقة»، مع «أهمية إنفاذ حل الدولتين، في إطار تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية».

ونقل المتحدث الرئاسي المصري، عن رئيس الاستخبارات المركزية الأميركية، تقدير الولايات المتحدة ورئيسها (بايدن)، للشراكة الاستراتيجية مع مصر، في حين أكد السيسي «استمرار التشاور والتنسيق بين مصر وأميركا، لصالح الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين».

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى