أبرزشؤون لبنانية

مروان شربل لـ “رأي سياسي”: لهذا السبب قد يتم تأجيل الانتخابات النيابية

خاص “رأي سياسي”

يقترب موعد الانتخابات النيابية اذ ان المدة الفاصلة لاجرائها باتت لا تتخطى الـ 100 يوم. لكن وعلى الرغم من اقتراب الموعد تبدو التحضيرات بشكل عام غير كافية لا بل غير جدية وأكيدة.

وفي المعلومات تنتظر مختلف الاحزاب والتيارات اللبنانية ان يصبح اجراء الانتخابات في موعدها أمرا واقعا بكل ما للكلمة من معنى، اذ انه وحتى الساعة ما زالت بوادر التأجيل واردة بما يخدم نسبة كبيرة ممن يتولون السلطة في لبنان.

لكن الاشكالية تبقى في الطريق الذي قد يؤدي الى التأجيل اي في الأسلوب الذي سيتم اتباعه للوصول الى تأجيل هذا الموعد الدستوري المفصليّ.

في هذا الأطار تحدث وزير الداخلية السابق مروان شربل لـ”رأي سياسي” مؤكدا : ان احتمال تأجيل الانتخابات النيابية من الباب الأمني ما زال واردا وقائما، فبنظرة سريعة الى المعطيات الحالية نجد ان مختلف العناصر التي قد تؤدي الى خلل أمني موجودة وحاضرة.

وأضاف : لا يمكن لأي حد ان يغفل نسب الفقر المرتفعة التي أصبحت تطال مختلف ابناء هذا الوطن ولا يمكن غض النظر عن احتجاز اموال اللبنانين في المصارف بالاضافة الى معدل الجريمة المرتفع في اكثر من منطقة لبنانبة.

وكل هذه العوامل مشتركة تؤكد ان الأرضية اللبنانية جاهزة او مهيأة لأي عمل أمني بغض النظر عن طبيعته وهنا تجدر الاشارة الى ان اي خضة امنية محتملة لا سمح الله قد تودي بالموعد المحدد للانتخابات النيابية في أيار المقبل”

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى