صدى المجتمع

«مربط عذبة» يهيمن على جوائز جمال الخيل العربية الأصيلة

المنافسات شهدت تألقاً كبيراً في بطولتي الأمهار والفحول

اختتم مساء السبت العرض الدولي السادس لجمال الخيل العربية الأصيلة والذي استمر لمدة 4 أيام في مركز الملك عبد العزيز للخيل العربية الأصيلة في الرياض بمشاركة 296 من الجياد العربية الأصيلة.

وفي بطولة الجياد سعودية الأصل والمنشأ، حققت البطلة المهرة «زينة عذبة» إنتاج مربط عذبة بطولة المهرات سعودية الأصل والمنشأ عمر سنة والميدالية الذهبية، كما حققت المهرة «علياء عذبة» ذهبية بطولة المهرات سعودية الأصل والمنشأ عمر سنتين وثلاث سنوات والميدالية الذهبية، كما حصلت المهرة «إشراق عذبة» على فضية بطولة المهرات سعودية الأصل والمنشأ عمر سنتين وثلاث سنوات والعائدة جميعها للأمير أحمد بن عبد العزيز.

وحقق المهر «أبان عذبة» بطولة الأمهار سعودية الأصل والمنشأ عمر سنة والميدالية الذهبية بإجماع الحكام كما حققت الفرس «منارة عذبة» لميدالية الفضية لبطولة الأفراس سعودية الأصل والمنشأ.

وفي بطولة الفحول، حقق الفحل «خريسان عذبة» بطولة الفحول سعودية الأصل والمنشأ والميدالية الذهبية، فيما حقق الفحل «بلسم عذبة» فضية الفحول سعودية الأصل والمنشأ، كما حقق الفحل «فهد عذبة» برونزية الفحول سعودية الأصل والمنشأ والعائدة ملكيتها جميعها للأمير أحمد بن عبد العزيز.

وحقق المهر «مهاجر عذبة» ذهبية الأمهار سعودية الأصل والمنشأ عمر سنتين وثلاث سنوات.

كما حقق المهر «أكمل عذبة» برونزية الأمهار عمر سنة وجميعها إنتاج مربط عذبة العائدة للأمير عبد العزيز بن أحمد.

بقيت الإشارة إلى أن العرض الدولي شهد مشاركة 296 رأساً من الخيل، 255 خيل مكس، مقسمة على عدد 19 فئة 40 من الخيل السعودية الأصل والمنشأ، مقسمة على عدد 6 فئات، تعود لـ167 مالكاً من المملكة والكويت وقطر.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى