صدى المجتمع

مراهقو أمريكا ينامون أثناء القيادة

أظهر استطلاع أجراه باحثون أمريكيون من المؤسسة الوطنية الأمريكية للنوم، أن 1 من كل 6 مراهقين ينام أثناء القيادة، ما يشكل تهديداً للسلامة العامة على الطرق في الولايات المتحدة، وكل ذلك بسبب قلة النوم الجيد الذي تحرمه الدراسة، أوالعمل.
وقال الباحث الرئيسي جوزيف دزيرزيفسكي، نائب رئيس المؤسسة: «كشفت الدراسة، أن 1.7 مليون سائق مراهق، يقودون السيارة وهم يشعرون بالنعاس، منهم 400 ألف يقودون وهم في حالة نعاس مرة واحدة على الأقل، في الأسبوع».
وتابع: «هذا معدل مقلق، خاصة بالنظر إلى أن المراهقين هم سائقون جدد، ولديهم فرصة منخفضة نسبياً للمشاركة في القيادة، وهم في حالة نعاس، مقارنة بالبالغين».
وأضاف: يعرف المراهقون أن القيادة في مثل هذه الحالة ليست آمنة، وأفاد 95٪ منهم بأنها شديدة، أو عالية الخطورة، ومع ذلك، تعد القيادة تحت تأثير النعاس أقل خطراً في تسبيب الوفاة، أو الأذى الجسيم عند مقارنتها بالقيادة تحت تأثير الكحول، أو المخدرات، أو تشتت الانتباه؛ وأوضح أن القيادة بالنعاس تؤدي إلى نتيجة فورية، وربما مأساوية، لسوء صحة النوم، حيث تتمحور بين صحة النوم، والسلامة العامة.
وعزا معظم المراهقين المشاركين في الدراسة، سبب قيادتهم وهم يشعرون بالتعب والنعاس، إلى جداول عملهم، أو دراستهم التي تمنعهم من الحصول على النوم الجيد الذي يحتاجونه، ليمكنهم من القيادة وهم في حالة يقظة تامة.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى