صدى المجتمع

مدرب اليابان: لا نعيش وضعاً منفلتاً… والعنصرية ضد حارسنا بغيضة

قال هاجيمي مورياسو مدرب منتخب اليابان، إنه يستمع إلى آراء اللاعبين ومساعديه في الجهاز الفني، عندما تسير الأمور في طريق غير مطلوبة بالنسبة لهم.

وفي حديث للصحافيين عن خطته عندما تسير الأمور على نحو غير مطلوب، قال: «أحاول أن أستمع إلى آراء اللاعبين والكادر التدريبي، هكذا أحاول أن أدير شؤون الفريق، أنا منفتح على آراء الجميع، وأستمع إلى رغبات اللاعبين وأحاول أن أوافق رأيي برأيهم، ولكن عندما يتعلق الأمر بالفريق أنا أكون صاحب القرار».

وأضاف في الجانب ذاته: «لا أريد أن تعتقدوا أن الأمور منفلتة، أنا أتبع أسلوباً يتعلق باحترام المنظومة كاملة وحرية الآراء».

وعن مواجهة إندونيسيا، تحدث مورياسو: «صحيح خسرنا أمام العراق، ولكن اللاعبين مستعدون لمواجهة إندونيسيا».

وفيما يخص البطولة في قطر، قال: «كل المنشآت والمرافق والملاعب مميزة، الجماهير والأنصار يقفون خلفنا، دولة قطر قدمت ضيافة مميزة، وأنا سعيد جداً بوجودي هنا».

وعن تعرض زيون سوزوكي حارس المرمى لهتافات عنصرية في مباراة العراق، وأن فريق ميلان غادر من الملعب قبل عدة أيام بسبب هتافات عنصرية مماثلة، وهل هذا أمر يمكن أن تقوموا به في البطولة، قال: «أعتقد أن هذا أمر لا يمكن قبوله في أي حالة، نحترم حقوق الإنسان في العالم، أمور مثل هذه لا يمكن السماح بها، صحيح قد تحدث أمور مثل هذه، ولكن علينا التكاتف واحترام الآراء والاختلافات، وهذه رسالتي للجميع في عالم كرة القدم».

وأضاف: «بالنسبة للاعبنا المهم سوزوكي، أشعر بالاشمئزاز لما تعرض له، نحن رفعنا شكوى وسندعمه بكل الطرق والأشكال، سنقدم له الدعم».

وعن تبديلاته في مباراة العراق عن المباراة الأولى، وما خطته لمواجهة إندونيسيا، قال: «تدربنا اليوم وأنا سأطلب من الفريق الطبي إعطائي رأيهم عن حالة اللاعبين الطبية، وعلى هذا الأساس سنضع التشكيلة، يجب أن نأخذ في الاعتبار أننا قدمنا للبطولة للعب 7 مباريات، وهذا أمر يعني أن يكون اللاعبون الـ26 جاهزين».

من جانبه، قال تاكيهيرو تومياسو مدافع منتخب اليابان والمحترف في صفوف آرسنال الإنجليزي: «مباراة الغد لن تكون سهلة، نعرف الأمر من خلال المواجهتين الماضيتين، ولكن علينا التعلم من مبارياتنا الأخيرة، سنتعامل مع الأمر بشكل جدي، نتطلع لتحقيق الفوز، ونبحث عن الحفاظ على شباكنا نظيفة».

وعلق تومياسو عن مشاركتهم الرأي مع المدرب والنقاش عن كثير من الأمور، وقال: «بعد مباراة فيتنام، حظيت بفرصة إبداء وجهة نظري عن المباراة، هذا ليس أمراً سلبياً، بل مؤشر على اعتماد المدير الفني علينا، هذا أمر يخدم الفريق ويصب في مصلحتنا، نحن نعمل كمنظومة واحدة».

وأضاف في الجانب ذاته: «حتى خلال المباراة كابتن الفريق إيندو وأنا يجب أن نلعب دوراً قيادياً داخل الملعب وخارجه، نحن نحتاج للإصلاح وبث روح الحماس لدى اللاعبين».

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى