اقتصاد ومال

مبادرة «تمكين أفريقيا» بين وزير الطاقة السعودي ونظيره الكيني

ناقش وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز مع وزير الطاقة والبترول في جمهورية كينيا ديفيد تشيرشر، الاثنين، في الرياض، مبادرة «تمكين أفريقيا»، التي أطلقتها المملكة خلال استضافتِها أسبوع المناخ للشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2023.

وتناول الاجتماع أيضاً مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجال الطاقة، إضافة إلى فرص التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها في مجالات البترول وإمداداته، والطاقة المتجددة، وكفاءة الطاقة، وتبادل الخبرات في تطوير المشروعات والسياسات والأنظمة، وفق بيان.

وتهدف المبادرة، التي أطلقت في أكتوبر (تشرين الأول) 2023 – وتعد أحد الموضوعات ذات الاهتمام المشتركة بين البلدين – إلى توفير حلول الطاقة النظيفة والاتصال والصحة الإلكترونية والتعليم الإلكتروني.

وكان برنامج استدامة الطلب على البترول، بالتعاون مع وزارتي الاتصالات وتقنية المعلومات، والصحة في السعودية أعلن مبادرة «تمكين أفريقيا»، لتوفير حلول الطاقة النظيفة والاتصال والصحة الإلكترونية والتعليم الإلكتروني.

وتبني مبادرة «تمكين أفريقيا» على مبادرة حلول الطهي النظيف لتوفير الغذاء، الذي يُعدُّ عنصراً أساسياً في مبادرة «الشرق الأوسط الأخضر».

كما أن المبادرة التي ستمكن المجتمعات في جميع أنحاء أفريقيا، تُمثل خطوة مهمة في تعزيز التنمية المستدامة وتحسين حياة الملايين.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى