صدى المجتمع

ماريسكا مدرباً لتشيلسي لـ5 أعوام

تعاقد نادي تشيلسي الإنجليزي، مع الإيطالي إنتسو ماريسكا؛ للإشراف على تدريب الفريق وفقاً لما ذكرته تقارير إعلامية بريطانية في وقت متأخر يوم الخميس.

وقالت صحيفة «ديلي تلغراف» إن ماريسكا الذي قاد ليستر سيتي إلى العودة للدوري الإنجليزي الممتاز سينضم إلى النادي اللندني بعقد لـ5 سنوات، بالإضافة إلى خيار التمديد لعام آخر، وذلك بهدف منح النادي الاستقرار بعد عامين من الاضطرابات في ظل النظام الجديد بقيادة المستثمرَين الأميركيَّين، بهداد إقبالي وتود بوهلي.

وعمل ماريسكا، حتى العام الماضي مساعداً للإسباني بيب غوارديولا في مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي.

كان تشيلسي يبحث عن مدرب جديد بعد انفصاله عن الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو، الذي أمضى موسماً واحداً على رأس الجهاز الفني، علماً بأن الدنماركي توماس فرنك مدرب برنتفورد، وكيران ماكينا الذي قاد إيبسويتش تاون إلى الصعود للدرجة الممتازة كانا على لائحة مسؤولي تشيلسي.

غادر بوكيتينو رغم صحوة متأخرة شهدها فريقه ليحتل المركز السادس في الدوري المحلي والتأهل لخوض مسابقة «كونفرنس ليغ»، لكنه غاب عن التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وخسر تشيلسي نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية أمام ليفربول 0 – 1 بعد التمديد، وبصعوبة أمام مانشستر سيتي في نصف نهائي كأس إنجلترا بهدف متأخر.

ولكن كانت ثمة مؤشرات على أن مشروع مدرب توتنهام السابق بدأ يؤتي ثماره بعد سلسلة من 5 انتصارات متتالية لإنهاء الموسم الذي ضمن مشاركة تشيلسي في المسابقات الأوروبية الموسم المقبل قبل أن يتوصل الطرفان إلى اتفاق بالتراضي ينهي الشراكة بينهما.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى