صدى المجتمع

مؤتمر دولي اغترابي لتنمية طرابلس والشمال

يُعقد في مدينة طرابلس المؤتمر الدولي الاغترابي لتنمية طرابلس والشمال بعنوان ” نعم قادرون”، في حرم جامعة بيروت العربية في طرابلس يومي الخامس والسادس من أيار الحالي بالتعاون بين الجامعة وتجمع رجال الأعمال اللبنانيين الفرنسيين-HALFA” و”لقاء الأحد الثقافي”.

ويركز المؤتمر على الشباب “كمحرك للنمو الاقتصادي والتنمية ويهدف إلى تعزيز فرص العمل أمامهم وتوسيع شبكتهم العالمية والاستفادة من التجارب الدولية في هذا المجال وتطوير مهاراتهم ودعم بعض المشاريع الواعدة وتشجيعهم على تغيير واقعهم الذي أثرت به الأزمة الاقتصادية والمالية التي تعصف بلبنان دون الحاجة للهجرة والاستناد إلى علاقات اللبنانيين المغتربين الواسعة مع الشركات العالمية”.

يشارك في المؤتمر تسعة وعشرون متحدثًا من كبار الشخصيات اللبنانية والاغترابية ورجال الأعمال من دول مختلفة بينها  فرنسا والمملكة العربية السعودية والكويت وبلجيكا وعُمان والولايات المتحدة الأميركية وبنين في أفريقيا وبليز في أميركا الوسطى. كما سيحضر المؤتمر دبلوماسيون ورجال أعمال ورؤساء مؤسسات عامة وشركات خاصة وسيشكل مناسبة هامة لتبادل الخبرات والتجارب بين المغتربين والمقيمين، وتحفيز الاستثمارات في منطقة الشمال، التي تعتبر واحدة من أهم المناطق الاقتصادية في لبنان، وتتميز بالعديد من المزايا والموارد الاستثمارية .

 يتضمن برنامج المؤتمر جلسات تتناول مواضيع مختلفة من بينها الابتكار والتمويل والاستثمارات الخاصة والعامة وكيفية إيجاد فرص عمل عن بعد للشباب وعرض للدراسات والبيانات الإحصائية والتقديرات حول المهن الأكثر طلبا واحتياجات أسواق العمل اللبنانية والعربية والدولية للسنوات العشر المقبلة ، بالإضافة إلى الحوارات والمناقشات الهامة التي ستتم بين المشاركين حول سبل تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي في منطقة الشمال ولبنان وسيتعرف الحضور على بعض قصص النجاح للبنانيين وكيفية تحقيقها .

ويعد المؤتمر” الأول من نوعه في شمال لبنان الذي يحاول المشاركون من خلاله مواجهة بعض نواحي الأزمة المستمرة في لبنان منذ سنوات التي أدت الى ارتفاع معدلات التضخّم، وتفاقم البطالة، خصوصا بين الشباب وازدياد معدلات الهجرة بينهم”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى