صدى المجتمع

«لا تزال تننفس»… مسنّة أميركية أُعلن وفاتها تحيا من جديد

قالت السلطات الأميركية إن امرأة من ولاية نبراسكا ، أمس (الاثنين)، اكتشف أنها تتنفس بعد ساعات من قبل أحد موظفي دار الجنازات.

ووفق تقرير نشرته صحيفة «نيويورك تايمز»، قال بن هوشين، نائب رئيس مكتب عمدة مقاطعة لانكستر، إن كونستانس غلانتز (74 عاماً) نُقلت إلى المستشفى بعد إعلان وفاتها في دار لرعاية المسنين ثم اكتشف أنها على قيد الحياة، مضيفاً: «في هذه المرحلة، لم نتمكن من العثور على أي نية إجرامية من قبل دار رعاية المسنين، لكن التحقيق مستمر».

وتابع: «غلانتز كانت تتلقى الرعاية في دار للمسنين عندما أعلن وفاتها في الساعة 9:44 صباحاً من قبل موظفي الدار». ولفت إلى أن التحقيق الذي يجريه الطبيب الشرعي عادة لم يكن ضرورياً وقت الوفاة.

وقال إن دار الجنازة، نقلت شخصاً «اعتقدوا أنه فرد متوفى» من دار رعاية المسنين. لكن الموظف الذي بدأ في تحضير جثة السيدة لاحظ أنها لا تزال تتنفس. وأضاف أنه بعد ساعتين من إعلان وفاتها، اتصل الموظفون بالسلطات المحلية.

وقام الموظفون بإجراء الإنعاش القلبي الرئوي ريثما وصل عمال الطوارئ الطبيون. وقال المسؤولون إنه تم إخطار عائلة غلانتز. وقال هوشين إن المحققين يبحثون ما إذا كان قد تم انتهاك أي قوانين، لكن حتى الآن «لم نتمكن من تحديد أي شيء»، مضيفاً: «هذه حالة استثنائية… لم أر مثيلاً لهذا الأمر خلال عملي هنا منذ 31 عاماً».

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى