أخبار عاجلةرأي

“لائحة عكار”: رفع الحرمان وإعادة الإعتبار للطائف

كتب مايز عبيد في “نداء الوطن”:

دخلت عكّار مرحلة التنافس الإنتخابي بشكل رسمي بعدما باتت اللوائح المتنافسة معروفة وعددها 8. ومن المتوقع أن تشتدّ الحماسة الإنتخابية في الأيام المقبلة، لا سيما أن دخول شهر رمضان المبارك، فرمل بطبيعة الحال التحركات واللقاءات، وشغل الناس بالتحضير للشهر الفضيل وطقوسه.

وفي سياق التحضير للمعركة الإنتخابية في 15 أيار، أُعلنت أمس من دارة النائب السابق طلال المرعبي في «عيون الغزلان»- عكار، لائحة «عكار» التي تضمّ شخصيات عكارية بالتحالف مع «القوات اللبنانية»، وذلك بحضور منسق «القوات» في عكار فارس صراف، النائب السابق رياض رحال، ورؤساء بلديات ومخاتير وشخصيات وفاعليات تربوية وهيئات شبابية وشعبية مختلفة.

ووعدت اللائحة أهل عكار برفع الغبن اللاحق بالمنطقة نتيجة إهمال الدولة لها، وأكدت على ثوابت الوحدة الوطنية والتمسك باتفاق الطائف. وشدد المرعبي خلال تلاوته بيان الإعلان على أن هذه «الإنتخابات المصيرية نعتبرها مدخلاً حقيقياً لإصلاح النظام ولتثبيت دعائم السيادة والإستقلال وتحقيق الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ومحاربة الفساد والتهريب وهدر أموال الدولة واستعادة الأموال المنهوبة».

أضاف: «إننا متمسكون بالثوابت الوطنية واتفاق الطائف والجيش اللبناني والقوى الأمنية التي يجب أن يكون بيدها فقط السلاح الشرعي وندعو إلى دعمها لأنها استطاعت رغم كل الظروف الصعبة المحافظة على الأمن والاستقرار. كما نؤمن بأن لبنان بلد عربي وعضو فاعل في الجامعة العربية وسنعمل على استعادة العلاقات والثقة مع الدول العربية الشقيقة والخليجية خاصة لأنهم يمثّلون العمق الإستراتيجي لنا. لقد أردنا أن نسمّي لائحتنا «لائحة عكار» لأننا نعتبر أن عكار تمثّل لنا الجيش والشرف والوفاء والكرامة والتضحية والجميع يعلم كم قدمت هذه المنطقة من تضحيات وشهداء وكان ولاؤها دائماً للدولة وللشرعية وتؤمن بالوحدة الوطنية والعيش الواحد وتنبذ الفتنة والتطرّف ولكن للأسف لم تنل حقها من الإنماء والمشاريع الإنتاجية ورفع الحرمان ضمن خطة متكاملة… لن نقبل بعد اليوم بأن تُهمّش عكار وتحرم من حقوقها في الوزارات والخدمات».

ثم أعلن المرعبي أسماء أعضاء اللائحة المرشحين وضمت عن السنة: النائبين السابقين طلال المرعبي وخالد الضاهر، والمهندس محمد عجاج إبراهيم. عن الروم الأرثوذكس: الدكتور وسام منصور وزياد رحال، عن الموارنة نقيب المحامين السابق ميشال الخوري، وعن العلوي فواز المحمد.

إلى ذلك، تأجل إعلان لائحة «التيار الوطني الحر» وحلفائه في عكار من يوم أمس إلى موعد يحدد لاحقاً، حيث قيل إن أعضاء اللائحة غير متفقين بعد على التفاصيل المتعلقة بالإعلان وغيرها.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى