صدى المجتمع

كيف يبدو طعم الحب؟… مخبز ياباني يستخدم الذكاء الاصطناعي لإنتاج «خبز رومانسي»

كيف يبدو طعم الحب؟ من المحتمل أن تعتمد الإجابة على الشخص الذي تسأله. فقد يقول البعض إنه حلو ومرّ، مثل الشوكولاتة الداكنة، فيما قد يصفه البعض الآخر بأنه لذيذ وخفيف، مثل حلوى «الكب كيك».

وفي هذا السياق، قرّر مخبز كيمورايا الياباني، الذي يعد أقدم مخبز في البلاد، استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للإجابة على هذا السؤال، وتشجيع الشباب على الحب، عن طريق إنتاج «خبز رومانسي»، بحسب ما نقلته شبكة «سي إن إن» الأميركية.

وتعاون «كيمورايا» مع شركة الإلكترونيات اليابانية «إن إي سي» لإنتاج ما تسميه «Ren AI Pan»، الذي يُترجم إلى «خبز رومانسي بالذكاء الاصطناعي».

وقال كيمورايا و«إن إي سي» إن هدفهما كان جذب الأجيال الشابة من الشعب الياباني.

فمن خلال أبحاث السوق، اكتشف «كيمورايا» أن عدداً متزايداً من الشباب يقولون إنه غير مهتم بالحب وبالعيش في علاقات رومانسية. وعلى الرغم من ذلك، لا تزال هناك رغبة قوية بين الشباب في الخروج في موعد غرامي على سبيل التجربة.

وإدراكاً لهذه الفجوة، قررت الشركة صنع هذا الخبز ذي «النكهات الرومانسية» لإثارة مشاعر الحب لدى الشباب عند تناوله.

ووفقاً لبيان صادر عن «كيمورايا» و«إن إي سي»، فقد استخدمت شركة الإلكترونيات اليابانية تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بها لتحليل 15 ساعة من المحادثات الواردة في برنامج مواعدة تلفزيوني يسمى «Today I Fell In Love»، بالإضافة إلى الأغاني التي تتضمن إشارات إلى الفاكهة والحلويات في كلماتها.

ومن خلال هذا التحليل، حدّدوا مشاعر رئيسية للرومانسية تتعلق بـ«اللقاء الأول»، و«الموعد الغرامي الأول»، و«الغيرة»، و«الحب المتبادل». وبحسب ما ورد، عمل المخبز لتحويل هذه المشاعر إلى نكهات مختلفة من الخبز الرقيق المطهو على البخار.

فخبز «اللقاء الأول» يتميز بنكهة شبيهة بحلوى «غزل البنات»، وهي «تمثل المشاعر الحلوة والمتجددة الهواء لسهام الحب الأولى» بحسب المخبز، فيما تشبه نكهة خبز «الغيرة» طعم البطاطا الحلوة المختلطة بزيت الكمأة والزبيب.

ويحتوي خبز «الموعد الغرامي الأول» على الحمضيات، وتحديداً قشر الليمون والبرتقال، فيما أن نكهة «الحب المتبادل» هي عبارة عن مزيج حلو ولاذع من العسل والخوخ وفاكهة التنين.

وتم طرح الخبز للبيع اعتباراً من الأول من فبراير (شباط).

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى