صدى المجتمع

كلية الآداب فرع زحلة كرمت شوقي دلال بمعرض للوحاته نظرا لإسهاماته الثقافية والفنية

كَرمت الجامعة اللبنانية وكلية الآداب والعلوم الإنسانية الفرع الرابع – زحلة رئيس جمعية “محترف الفن التشكيلي للثقافة والفنون” الرسام شوقي دلال، بمعرض من لوحاته في قاعة كلية الآداب الفرع الرابع، نظرا لإسهاماته الثقافية والفنية على مدى 35 عاما، برعاية عميد كلية الآداب البروفيسور أحمد رباح ممثلا بمدير الفرع الدكتور ايلي حداد.
 
حضر المعرض الباحثة الدكتورة بهية الطشم، المسؤول التربوي لمنطقة البقاع في حركة “امل” رئيس قسم العلوم السياسية والإدارية في كلية الحقوق الدكتور عمار مهدي، الممثل السابق لأساتذة كلية الآداب في الفرع الرابع الدكتور خضر نبها، المديرة السابقة للكلية الدكتورة مريام يارد، رئيسة قسم اللغة العربية في الكلية لينا زيتون، الدكاترة: الهام صليبا، مادونا مراد، مصطفى ياسين، عائشة شكر ، ميراي ابو حمدان وجاكلين الغصين، وحشد من طلاب الكلية والباحثين والمهتمين.
 
افتتح اللقاء بالنشيد الوطني وكلمة لمدير الكلية أكد فيها “أهمية مثل هذه النشاطات في صرح جامعتنا الرائدة لمواجهة اليأس المستشري في وطننا الموجوع حيث نحتفل اليوم بالفنان شوقي دلال ولوحاته التي كان ولا يزال لها وقع فني وثقافي كبير في لبنان والعالم”.
 
وأشارت أستاذة مقرر سيميائية الصورة والحضارة والفن في الجامعة اللبنانية صاحبة فكرة إقامة المعرض الدكتورة بهية الطشم إلى “اهمية دور الجامعة اللبنانية في نشر الثقافة وتعميم الجمال”، مشددة على “اهمية فن الرسم في التعبير عن المشاعر والافكار”.
 
من جهته، أكد دلال على “مدى الارتباط بين الفن الراقي والثقافة الرائدة”، وقال: “كم أشعر باعتزاز لوجودي اليوم مع لوحاتي في أهم كلية ثقافية علمية، كلية الآداب والعلوم الإنسانية، وما قدمته عبر تاريخها المشَرف من تثبيت مَيزة لبنان الثقافية بحيث خَرجت الكلية كِبار الأدباء والفلاسفة والمثقفين”.
 
وشكر عميد الكلية ومدير الفرع على احتضانهم لهذا المعرض والطشم على “كل ما قامت وتقوم به في سبيل جعل الفن متلازما مع الثقافة، وما هذا المعرض سوى دليل على ذلك”.
 
وفي الختام كانت جولة على اللوحات الفنية التي تنوعت بين الطبيعة اللبنانية والحياة العامة.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى