صدى المجتمع

«قبر هادئ» على المحيط بـ 100 ألف دولار

أعلنت المقابر الأسترالية، على صفحتها بموقع «فيسبوك» عن بيع قبر، بمقبرة ويفرلي التاريخية، بأحد الضواحي الشرقية الراقية لمدينة سيدني، يطل على المحيط، ويقع في حي هادئ، نظير 100 ألف دولار، بقيمة تتجاوز سعر منزل جديد.

وجاء في الإعلان أيضاً، أن القبر استخدم مرة واحدة في عام 1911، ولكنه بحالة ممتازة، وشبه جديد، ويأتي هذا البيع مع مزايا إضافية، وهي التملك الحر الدائم، والسعر شامل رسوم نقل الملكية.

وقال بن كيلي، من المقابر الأسترالية: «أثرت ضغوط تكلفة المعيشة على كل شيء حتى على المقابر، وإن تكلفة الأرض والحفاظ على المقابر ارتفعت تبعاً لذلك».

وأضاف: «إن مقبرة ويفرلي الجميلة، مقبرة تاريخية، وذات سعة محدودة للغاية، افتتحت في برونتي عام 1877، وهي مليئة بالآثار والنصب التذكارية الفيكتورية، والإدواردية الرائعة، ومع نمو السكان، تمتلئ هذه المقابر، ويتم إنشاء مقابر جديدة حسب الحاجة، ولكنها بعيدة عن المدينة، وأصبحت هناك منافسة شرسة للحصول على أرض بتملك حر دائم، الشيء الذي لم يعد متوفراً الآن، إذ يتعين على الراغبين في دفن موتاهم، شراء حقوق منع من التصرف، قابلة للتجديد لمدة 25 سنة، من مجلس ويفرلي، وذلك بعد سداد الرسوم المفروضة».

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى