صدى المجتمع

قائد الجيش وضع حجر الأساس لمشروع معالجة النفايات الطبية

 وضع قائد الجيش العماد جوزاف عون، حجر الأساس لمشروع معالجة النفايات الطبية في اللواء اللوجستي، المموَّل من دول سلوفاكيا والنمسا وتشيكيا عبر برنامج الأمم المتحدة البيئي UNEP، في حضور وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين، ووزير خارجية سلوفاكيا Miroslav Wlachovskyوالسفراء .

وأكد قائد الجيش على أهمية المشروع على الصعيدين البيئي والصحي نظرا لخطورة  المواد الطبية الناتجة عن المستشفيات، مشيرًا إلى أن القيادة تُخصص جزءًا كبيرًا من قدراتها للجانب الإنمائي من مهماتها، بما في ذلك حماية البيئة والتراث ودعم كل النشاطات المتعلقة بهما.
ولفت إلى أن “الجيش يضع كل طاقاته العسكرية واللوجستية والبشرية في خدمة الشأن البيئي ضمن رؤيته الاستراتيجية للمحافظة على البيئة في لبنان، عن طريق إخماد الحرائق ورشّ المبيدات وتنظيف الأماكن الأثرية، وحماية الممتلكات الثقافية وفرز النفايات، وإجراء مسح للكسارات والمرامل، وتقديم آليات عسكرية قديمة للجمعيات التي تُعنى بالثروة السمكية لوضعها في قعر البحر، وتشجير المناطق الحدودية عند السلسلة الشرقية، وصولًا إلى التحوّل نحو الطاقة البديلة في معظم الثكنات والمراكز العسكرية، إلى جانب تنظيف الأراضي الملوثة بالألغام والذخائر غير المنفجرة”.”.
وقد التقى العماد عون وزير خارجية سلوفاكيا في حضور السفير السلوفاكي، وتناول البحث مهمات الجيش وحاجاته الضرورية في ظل الأزمة الحالية. ونوه الوزير بالدور الوطني للمؤسسة العسكرية وتضحياتها لحماية الأمن والاستقرار، معتبرًا أنها العمود الفقري للبنان.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى