شؤون لبنانية

قائد الجيش يعلن عن تحرير المواطن السعودي

أعلن قائد الجيش العماد جوزيف عون ان مخابرات الجيش تمكنت من تحرير المواطن السعودي الذي خطف في بيروت ليل السبت الاحد . وذلك خلال مشاركته في مؤتمر “مؤتمر “أمن الحدود والمنشأت الحيوية” الذي انطلق في فندق المتروبوليتان -سن الفيل.

 الى ذلك، أعلنت مديرية التوجيه في الجيش اللبناني عبر موقعها على “تويتر” أن دورية من مديرية المخابرات تمكنت من تحرير المخطوف السعودي مشاري المطيري بعد عملية نوعية على الحدود اللبنانية السوية، كما تم توقيف عدد من المتورطين في عملية الخطف.

وفي تفاصيل العملية، أشارت المعلومات الصحافية عن قيام الجيش بعملية مداهمة واسعة في حي الشراونة في بعلبك بحثا عن مطلوبين وفي محاولة للعثور عن الرجل السعودي الذي تم اختطافه في لبنان. وللغاية نفسها قامت عناصر من استخبارات الجيش بتنفيذ عدد من المداهمات في شتورا. وتمكن الجيش من توقيف 12 شخصا حتى الساعة.

وبفضل عملية نوعية، تمكّن الجيش اللبناني من تحرير المخطوف من قبضة خاطفيه من آل جعفر، بحسب ما أشارت المعلومات الصحافية، بعدما أجرى سلسلة مداهمات وضغط بشكل مباشر على الخاطفين، ما أدى إلى تحريره في منطقة قرب الحدود اللبنانية- السورية بعدما كان الخاطفون يزمعون إدخاله الى الداخل السوري، وبات المخطوف في عهدة مكتب مخابرات الجيش في الهرمل. 

وأشارت المعلومات الصحافية، الى ان عمليّة الخطف تمّت عبر سيّارتين مسروقتين تقلّان 7 أشخاص تعرّف الجيش على أربعةٍ منهم وداهم منازلهم، وان ثلاثة من الخاطفين السبعة كانوا يرتدون بزّات عسكريّة وهم غير عسكريّين، وان المجموعة التي خطفت المواطن السعودي يترأسها تاجر المخدرات المعروف بـ”أبو سلة” وهي مؤلفة من 7 أشخاص.

بدورها، اشارت معلومات الحدث الى ان العملية تمت في منطقة خارج سيطرة الدولة اللبنانية وهي منطقة خطيرة، بعدما قادت عناصر عسكرية وأمنية عدة عمليات في نفس الوقت وذات المنطقة للوصول إلى المجموعة التي تتمركز في البقاع وتخطط لعملياتها.
ولفتت المعلومات الى ان هاتف المواطن السعودي تم رصده في الواجهة البحرية لبيروت ثم الضاحية ثم ضهر البيدر ثم أطفئ.

 

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى