صدى المجتمع

فينيسيوس أفضل لاعب في «الأبطال»… ورباعي الريال في «التشكيلة المثالية»

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) التشكيلة المثالية لدوري الأبطال هذا الموسم بوجود أربعة لاعبين من ريال مدريد المتوج باللقب للمرة 15 في تاريخه مساء يوم السبت.

وقال «اليويفا» بموقعه على الإنترنت إن اللجنة الفنية اختارت التشكيلة بناء على أداء اللاعبين خلال الموسم المنصرم 2023-2024 في البطولة القارية.

وتضمنت التشكيلة رباعي ريال فينيسيوس جونيور، الذي اختير أفضل لاعب في المسابقة، وجود بلينغهام، الذي نال جائزة أفضل لاعب شاب، والظهير الأيمن داني كاربخال الذي سجل هدفا في الفوز 2-صفر في النهائي ضد بروسيا دورتموند والمدافع الألماني أنطونيو روديغر.

وشهدت التشكيلة أربعة لاعبين أيضا من دورتموند، الذي خسر النهائي في استاد ويمبلي مساء السبت بعد أداء قوي، هم الحارس غريغور كوبل والمدافع ماتس هوملز والظهير إيان ماتسن ولاعب الوسط مارسيل زابيتسر.

وانضم أيضا للتشكيلة المثالية الثنائي الإنجليزي هاري كين مهاجم بايرن ميونيخ وفيل فودن جناح مانشستر سيتي، إلى جانب فيتينيا لاعب وسط باريس سان جيرمان.

وقدم فينيسيوس سلسلة من العروض القوية في دوري الأبطال، وسجل هدفا في الفوز 2-صفر على بروسيا دورتموند في المباراة النهائية في استاد ويمبلي في لندن السبت الماضي.

وشارك فينيسيوس بصفة عامة في عشر مباريات بدوري الأبطال هذا الموسم، وبمجموع 901 دقيقة، وسجل ستة أهداف وصنع خمسة أهداف، وقطع 99.3 كيلومتر، وبلغت أقصى سرعة 34.7 كيلومتر في الساعة، وفقا لإحصاءات موقع اليويفا.

وحصل جود بلينغهام لاعب وسط ريال البالغ عمره 20 عاما على جائزة أفضل لاعب شاب في دوري الأبطال، بعدما ساهم أيضا في التتويج باللقب في موسمه الأول مع العملاق الإسباني.

وشارك بلينغهام في 11 مباراة بمجموع 993 دقيقة وسجل أربعة أهداف وصنع خمسة أهداف، وقطع 117.5 كيلومتر.

ومن المتوقع أن يكون فينيسيوس وبلينغهام ضمن أبرز المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في 2024.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى