صدى المجتمع

فلومينينسي يفتح ملف كأس العالم للأندية… وعينه على اتحاد بنزيمة.

تحت عنوان «فلومينينسي في كأس العالم للأندية 2023 وما هو معروف عن خصوم فريق الألوان الثلاثة»، ركزت صحيفة «أو غلوبو» البرازيلية على احتمالات اللقاء الذي قد يجمع بين بطل ليبرتادوريس، وفريق الاتحاد السعودي بقيادة نجمه الفرنسي كريم بنزيمة.

وأشارت «أو غلوبو» إلى أن أمام فلومينينسي ما يزيد قليلاً عن شهر للاحتفال باللقب غير المسبوق في تاريخه، وفتح صفحة الاستعدادات لكأس العالم للأندية 2023.

وعدّت أنه حتى ذلك الحين، سيحتاج مدرب فلومينينسي، فرناندو دينيز، إلى دراسة معمقة لثلاثة فرق يمكن أن تكون منافسة فلومينينسي في نصف النهائي: الاتحاد السعودي، الأهلي المصري أو أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

ووصفت «أو غلوبو»، حامل لقب الدوري السعودي، بأنه أحد أبرز الفرق التي قد تقابل فلومينينسي، بقولها: «يُعد الاتحاد الفريق الأبرز بين الثلاثي المذكور».

وأضافت: «يقود الاتحاد كريم بنزيمة، أفضل لاعب في العالم العام الماضي، كما يضم الفريق النجمين الفرنسي كانتي والبرازيلي فابينيو، بالإضافة إلى البرازيليين رومارينيو والحارس مارسيلو جروهي، كما يقوده المدرب البرتغالي نونو إشبيريتو سانتو».

ونوهت الصحيفة إلى أن نجاح فلومينينسي في تأمين مقعد في المباراة النهائية لكأس العالم للأندية، سيؤدي غالباً إلى مواجهة مع العملاق مانشستر سيتي، بطل دوري أبطال أوروبا، الذي سيلتقي في نصف النهائي الفائز من ليون المكسيكي (بطل الكونكاكاف) وأوراوا ريدز الياباني (بطل دوري أبطال آسيا).

وكان فلومينينسي قد توج بلقب مسابقة كأس ليبرتادوريس للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على بوكا جونيورز الأرجنتيني 2-1 بعد التمديد (الوقت الأصلي 11) في المباراة النهائية على ملعب «ماراكانا» الشهير في ريو دي جانيرو. وربما تشهد منافسات كأس العالم للأندية لكرة القدم في جدة مواجهة خاصة بين كريم بنزيمة ومارسيلو، الزميلين السابقين في ريال مدريد، بقميصي الاتحاد السعودي وفلومينينسي البرازيلي، بينما استعاد الأهلي بطل أفريقيا ذكريات مواجهة الجناح البرازيلي الخطير كينو أحد أبرز المحترفين الأجانب الذين مروا على الدوري المصري.

ورحب الاتحاد السعودي لكرة القدم الأحد بتأهل فلومينينسي إلى كأس العالم للأندية التي تنطلق الشهر المقبل في جدة بعد تتويجه بطلاً لأميركا الجنوبية على حساب بوكا جونيور الأرجنتيني السبت.

واكتمل بذلك عقد الفرق المشاركة في المسابقة، ومن المتوقع أن يلتقي فلومينينسي مع أحد الفريقين العربيين، الاتحاد صاحب الضيافة أو الأهلي المصري، في الدور قبل النهائي.

وقال الاتحاد السعودي للعبة عبر منصة «إكس»: «انتهى وقت الانتظار، بفوز فلومينينسي يكتمل عقد الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023 في جدة، هلا بالأبطال».

وحقق فلومينينسي كأس ليبرتادوريس للمرة الأولى في تاريخه بمشاركة مارسيلو قائد وظهير ريال مدريد السابق بالتغلب 2-1 على إدينسون كافاني ورفاقه في بوكا بعد وقت إضافي بملعب «ماراكانا» العريق السبت. وقبل انتقاله للاتحاد بطل السعودية في يونيو (حزيران) الماضي تساوى بنزيمة مع مارسيلو في الرقم القياسي بتحقيق 25 لقباً مع ريال مدريد.

ويقص الاتحاد صاحب الضيافة شريط كأس العالم للأندية بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي ممثل منطقة الأوقيانوس، وإذا فاز سيواجه الأهلي في الدور الثاني.

ويأمل الأهلي في الاستفادة من خبرته بالبطولة؛ حيث يشارك للمرة العاشرة ونال الميدالية البرونزية ثلاث مرات، بتخطي عقبة الاتحاد ثم فلومينينسي وبلوغ النهائي لأول مرة.

وبعد نهائي ليبرتادوريس، استعاد الأهلي ذكريات مواجهة كينو الذي صنع هدفي فوز فلومينينسي على بوكا جونيور.

وكان أداء كينو (34 عاماً) مبهراً عندما انتقل إلى بيراميدز في 2018 في صفقة قياسية بالدوري المصري آنذاك من بالميراس مقابل 10 ملايين دولار، كما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وقاد كينو بيراميدز للفوز مرتين متتاليتين أمام الأهلي وسجل هدفاً وصنع آخر، ثم انتقل معاراً إلى الجزيرة الإماراتي بعد موسم واحد في مصر، وارتبط اسمه باللعب في الأهلي كثيراً قبل عودته للبرازيل.

وكالعادة، يبدأ بطل أوروبا، وهو مانشستر سيتي الإنجليزي الذي يشارك لأول مرة مشواره من قبل النهائي في انتظار الفائز من مواجهة أوراوا رد دياموندز الياباني بطل آسيا وكلوب ليون المكسيكي ممثل أميركا الشمالية.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى