صدى المجتمع

«فلاشينغ ميدوز»: مباراة دفاعية تقود موشوفا إلى ما قبل النهائي.

فازت كارولينا موشوفا على الرومانية سورانا كريستيا 6 – 0 و6 – 3، الأربعاء، لتضرب موعداً مع الأميركية كوكو غوف في ما قبل نهائي «بطولة أميركا المفتوحة للتنس».

وأطلقت موشوفا، المصنَّفة «العاشرة»، 32 ضربة ناجحة، وقدَّمت مباراة دفاعية رائعة لتتغلب على كريستيا، البالغ عمرها 33 عاماً، في ملعب آرثر آش، وتبلغ ما قبل نهائي «بطولة أميركا المفتوحة» لأول مرة.

وقالت موشوفا، للصحافيين: «شعرت بأنني بحالة جيدة جداً، في الواقع، من البداية للنهاية. كان لديَّ شعور جيد بالكرة من الخط الخلفي للملعب، وكذلك على الشبكة وفي كل أدائي. أنا حقاً أعشق الملعب والأجواء، وكنت أستمتع بذلك».

وبدأت موشوفا، التي بلغت نهائي «بطولة فرنسا المفتوحة»، المباراة سريعاً وتقدمت 3 – 0، قبل أن تنقذ 9 نقاط لكسر إرسالها، لتفوز بشوط ماراثونيّ وتتقدم 4 – 0.

ثم أطلقت المرتبكة كريستيا ضربة خلفية خارج الملعب، لتمنح مُنافستها التشيكية التقدم 5 – 0، وأكملت موشوفا فوزها بالمجموعة الأولى دون أن تخسر أي شوط، وذلك في الشوط التالي.

وبعد محادثة مفعمة بالحيوية مع مدربها، خلال الاستراحة بين المجموعات، حافظت كريستيا على تماسكها لتبدأ المجموعة الثانية بكسر إرسال مُنافستها لتتقدم 2 – 0، بفضل ضربة ارتطمت بحافة الشبكة.

لكن اللاعبة التشيكية، البالغ عمرها 27 عاماً، كسرت إرسال مُنافستها على الفور، ثم كسرته مرة أخرى لتتقدم 4 – 3، ولم تتخلّ عن ضرباتها على الشبكة والضربات الساقطة المتقَنة وإرسالها الدقيق.

وأهدرت كريستيا تسديدة على الشبكة لتستغلّ موشوفا نقطة للفوز بالمباراة بضربة أمامية ناجحة لتحسم الفوز في ما يزيد قليلاً عن ساعة ونصف الساعة.

وتراجع تصنيف موشوفا، العام الماضي، بسبب الإصابات، لكنها الآن تتمتع بصحة جيدة، وباتت بين أول 10 مصنَّفات عالمياً لأول مرة، بعد خسارة نهائي «بطولة سينسناتي المفتوحة» أمام غوف.

وقالت إن أداءها من الناحية الذهنية قوي، كما كان دائماً.

وأضافت بابتسامة: «القوة الذهنية… أشعر دائماً بأنني جميلة، وأودُّ القول إنه من الصعب أن أخسر في الحياة أيضاً. هذا يساعد في التنس، لكن نعم في بعض الأيام تكون أفضل، وفي أيام أخرى لا. لكن دائماً أحاول الحفاظ على صفاء ذهني وأن أكون مسترخية ومستمتعة بالرياضة، فقط الأساسيات».

وستلتقي موشوفا في ما قبل النهائي مع غوف، التي فازت على اللاتفية إيلينا أوستابنكو 6 – 0 و6 – 2، في وقت سابق الثلاثاء.

وقالت اللاعبة التشيكية إنها تعلم أنها ستواجه اللاعبة الأميركية، البالغ عمرها 19 عاماً، والجماهير المحلية، الجمعة.

وأضافت: «من الواضح أنها لاعبة مذهلة، لديها جمهور محلي هنا، سيكون الأمر صعباً جداً، ولكنني أريد الاستمتاع بهذا الفوز، وبعد ذلك سأحاول خوض معركة ضد كوكو التي لا تستسلم أبداً وتلعب على كل كرة. لا ترتكب كثيراً من الأخطاء، لذلك فهي يمكن أن تطلق كل أنواع الضربات الأرضية، إنها لاعبة جيدة جداً من كل الجوانب».

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى