شؤون دولية

غزة: مفاوضون يجتمعون في الدوحة اليوم لإجراء «محادثات فنية» بشأن الهدنة

يجتمع مفاوضون من إسرائيل والولايات المتحدة ومصر وقطر في الدوحة اليوم؛ لإجراء محادثات «فنية وعلى مستوى فرق العمل» بشأن وقف إطلاق النار في غزة، وفق ما أفاد به مصدر مطلع وكالة «رويترز» للأنباء.

وتسود مخاوف من «عقبات رئيسية» تهدد المفاوضات، على رأسها تمسك رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بالبقاء في محور فيلادلفيا الحدودي مع مصر.

وكان المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي قال أمس (الثلاثاء) إنه «لا يزال الأمل يحدونا إزاء نجاح محادثات وقف إطلاق النار في غزة في ظل استمرار مشاركة جميع الأطراف».

وعلى الأرض، تتواصل العمليات العسكرية في قطاع غزة الذي تحول إلى أكوام من الركام ونزح القسم الأعظم من سكانه البالغ عددهم نحو 2.4 مليون نسمة والذين يعانون من أوضاع كارثية، وفق ما أوردت «وكالة الصحافة الفرنسية».

وأعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم (الأربعاء) أن حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية بلغت 40 ألفاً و534 قتيلاً على الأقل. وقالت الوزارة في بيان إنها أحصت بين من نقلوا إلى المستشفيات «58 شهيداً… خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة» حتى صباح الأربعاء. وأشارت إلى أن عدد الجرحى الإجمالي «بلغ 93 ألفاً و778 منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول)» الماضي.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى