صدى المجتمع

عموتة مدرب الأردن: جاهزون للأخضر بخطتين

أكد المغربي حسين عموتة مدرب منتخب الأردن أنه حضّر خطتين لمواجهة الأخضر السعودي حينما يلتقيان، الثلاثاء، على ملعب عمّان الدولي في الجولة الثانية من تصفيات آسيا المشاركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وتحدث عموتة في المؤتمر الصحافي الذي يسبق اللقاء: «مباراة مهمة، والاستعدادات لها بتركيز عالٍ وجدية، على أساس أننا نبحث عن الفوز»، مضيفاً: «المنتخب السعودي الكل يعرفه. إنها مباراة صعبة».

وشهد المؤتمر الصحافي شد وجذب كبير بين الصحافيين والمدرب حسين عموتة على خياراته وعلى ابتعاده عن الفوز مع منتخب «النشامى».

ومضى عموتة في حديثه عن الأخضر السعودي: «ليس من السهل التغلب على المنتخب السعودي، الخصم قوي لكن إذا حضرت الإرادة والحضور الجماهيري بإذن الله سنكون في الموعد».

وعن مستوى منتخب الأردن، هل هو مطمئن خصوصاً أنه لم يحقق أي فوز، قال: «كنت في معسكر مع الفريق وأنا جديد عليهم. اللاعبون ما زالوا قيد العمل. نحتاج للوقت، والمنتخب الأردني قادر على الوصول إلى المرحلة الثانية».

وعن دخوله بدافعية أقل أمام طاجيكستان، قال: «يجب ألا نستهزئ بالخصوم، طاجيكستان منتخب سينافس على المركز الأول أو الثاني، نقطة وتعادل في الميدان مع أحد الخصوم المرشحين للتأهل، يعد إيجابياً خصوصاً أن أرضية الملعب ليست جيدة».

وعاد للحديث عن الأخضر السعودي: «المنتخب السعودي يؤدي بشكل جيد، وحضرنا سيناريو أول وهناك سيناريو ثانٍ، على حسب دقائق المقابلة ومعطيات اللعب».

وبعد مشادة طويلة عن خيارات عموتة في المنتخب، طالبه الصحافيون بتحديد الأسماء المتاحة، قبل أن يوضح: «من المعيب أن يدافع كل شخص عن لاعب يعرفه، الخيارات أمامي قليلة، وهذا الأفضل».

ومن جانبه، تحدث موسى التعمري لاعب فريق مونبيليه الفرنسي ونجم منتخب الأردن: «مستعدون لمواجهة المنتخب السعودي. مباراة ستكون قوية للطرفين. المنتخب السعودي يبحث عن النقاط الثلاث، والأكيد بعد فوزه الأول، ونحن حريصون على الفوز، خصوصاً بعد تعثرنا الجولة الماضية، ونسعى للتعويض».

ومضى التعمري في الحديث: «الأشياء السلبية التي توجه للاعب من الممكن أن تؤثر في اللاعب، ولكن أنا أخذتها من ناحية إيجابية»، موضحاً: لعبنا مباراة، وتعادلنا صحيح، وهذه النقطة هي التي ستمنحنا التأهل لكأس العالم، فهذه النقطة منحتنا إنذاراً أو تنشيطاً لأجل استيعاب المرحلة القادمة.

وأشار التعمري: «منتخب الأردن ليس موسى فقط، ونحن قادرون على تغيير نظرة الجماهير».

وختم المحترف في الملاعب الفرنسية حديثه في رسالة للإعلام: «ليس من الجيد أن نأتي بالأمور السلبية ونضعها هنا قبل يوم من مواجهة هامة. نعرف أن غضبكم نعرف أن منتخبنا يستحق، ولكن هي مباراة واحدة فقط، الفرصة أمامنا».

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى