اقتصاد ومال

عمال الصلب الأميركيون يعارضون مسودة صفقة «نيبون ستيل»

قالت النقابة التي تمثل موظفي شركة «يو إس ستيل» الأميركية للصلب، يوم الثلاثاء، إنها لن تدعم مسودة اتفاقية شركة «نيبون ستيل» اليابانية للحصول على الدعم لاستحواذها على الشركة الأميركية.

وفي ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وافقت «نيبون ستيل» على شراء شركة «يو إس ستيل» مقابل 15 مليار دولار تقريباً، لكن الصفقة تواجه معركة شاقة للموافقة عليها وسط معارضة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي في عام الانتخابات الأميركية.

وقالت نقابة عمال الصلب المتحدة (USW) إنها تلقت خطاباً مع مسودة اتفاقية من شركة «نيبون ستيل» في 27 مارس (آذار) الماضي، مشيرةً إلى أنه على الرغم من أن «نيبون ستيل» قدمت كثيراً من الالتزامات، بما في ذلك عدم تسريح الموظفين حتى 1 سبتمبر (أيلول) 2026، والدفاع عن شركة «يو إس ستيل» ضد التجارة الخارجية غير العادلة، فإن الرسالة «لا توفر أساساً مفيداً لحل النزاع المستمر».

وأضافت النقابة أن مسودة 27 مارس تتجاهل رسالة سابقة أرسلتها النقابة بشأن الإجراءات المحددة التي سيُطلب من «نيبون ستيل» اتخاذها للحصول على دعمها. وأضافت النقابة أنها منفتحة على الاجتماع مع مسؤولي شركة «نيبون ستيل» لمناقشة وضع الصفقة في الأسابيع المقبلة. وقال متحدث باسم الشركة في طوكيو، يوم الأربعاء، إن شركة «نيبون ستيل» ستواصل الحوار مع النقابة للتوصل إلى حل مقبول للطرفين.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى