صدى المجتمع

عطر «شانيل نمبر 5» يصل إلى عالم المجوهرات الرفيعة

هناك إبداعات تجعلك تتوقف عندها كثيراً. تريد أن تفهم أسرار سحرها وتلك القدرة العجيبة التي تتمتع بها في تحطيم أرقام قياسية في كل زمان ومكان. تنتابك أسئلة كثيرة عن الأسباب والتأثيرات التي تجعلها عابرة للأجيال بغض النظر عن تغير الأذواق.

هذه هي خلاصة قصة «شانيل نمبر 5». عطر عمره أكثر من قرن. تتوارثه الحفيدات عن الأمهات والجدات، وفي كل مرة ينجح في دغدغة الحواس بإحيائه ذكريات لأشخاص مروا بحياتنا أو أثروها. حتى صناعة العطور كما نعرفها اليوم كان لها نصيب من تأثيره. غيَرها تماماً وبدأت معه طرق جديدة في مزج المكونات وتقطيرها وخلطها. كان نجاحه ساحقاً ولا يزال، إذ يقال إن قارورة منه تُباع في كل دقيقة لحد الآن. أصبح بمثابة تعويذة السعد والحظ لـ«شانيل».

قرار الارتقاء به إلى مستوى المجوهرات الرفيعة كان مسألة وقت فقط، بدأت أول مرة في 2021 احتفالاً بمئويته. لكن هذا العام، ذهب قسم المجوهرات إلى أبعد من ذلك بطرحه في مجموعة كاملة ومتنوعة. دافعهم هو الرغبة في الابتكار والارتقاء به، لكن ليس ببعيد أن يكون أيضاً رغبة في أن ينولهم ولو شيء قليل من سحره. فرقم «5، ليس مجرد رقم»، بحسب تصريح الدار، إنه تعويذة نجاح.

خلال افتتاح أول متجر مستقل ومخصص حصرياً للساعات والمجوهرات الراقية في نيويورك، كشفت «شانيل» عن هذه المجموعة. نظرة سريعة تجعلك تعترف بمهارة فريق العمل على التقاط نقاط الجمال في رقم عادي بالنسبة لأي واحد وضخه بكل المغريات التي تُشعل الرغبة في كل قطعة، سواء أكانت خاتماً ناعماً أو إسوارة أو قلادة. وضوحه وتمركزه وسط كل قطعة يجعله بمثابة «لوغو» يُغني عن اسم «شانيل».

الجميل أيضاً في المجموعة أن باتريس لوغيرو، مدير استوديو ابتكار المجوهرات الفاخرة، لم ينس أن المجموعة من خط المجوهرات الرفيعة، وهذا يعني أنها لا تحتمل أي شطحات بقدر ما تحتاج إلى مغريات مترفة لتسويقها، وهذا ما وفرته قطع قابلة للتفكيك والتحويل، مثل أقراط وقلادة من الماس تم فيها دمج التقنيات المتطورة بالجانب الفني من خلال أشكال مستلهمة من عناصر من العطر وقارورته. مثلاً تم تقطيع ماسات أقراط وقلادة من الذهب الأبيض على شكل سدادة قارورة عطر CHANEL N°5 أو بتقطيع زمردي يرمز لقطرات العطر.

في عام 2021 وعندما احتفلت «شانيل» بمئوية عطر «نمبر 5»، أبدعت قلادة 55.55 تصرخ بالفخامة والتفرد. كانت تتمحور حول ماسة نادرة لا تشوبها شائبة مقطوعة خصيصاً لتزن 55.55 قيراط، وتحيط بها سلسلة من الماسات مصممة بصورة ظلية للقارورة الأيقونية. كانت هذه القلادة مجرد بداية وُلدت من فكرتها قطع المجموعة الحالية التي تخاطب كل الأذواق والمناسبات.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى