صدى المجتمع

«عجوة المدينة» تلفت أنظار العالم في أشهر معرض عالمي للغذاء

استعرضت شركة تراث المدينة إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة عبر اسمها التجاري «ميلاف»، المعنية بالتمور المنتجة في السعودية وتسويقها عبر أنحاء العالم منتجات التمور المختلفة، ومن أهمها تمور العجوة أمام زوار معرض الغذاء في برلين في ألمانيا.

ويعد معرض لوجستك الفاكهة أحد أشهر معارض الغذاء على مستوى العالم، والمعني بتصنيع المنتجات الغذائية الطازجة ووصولها للأسواق العالمية، ويشارك في المعرض أكثر من 90 دولة تستعرض منتجاتها الغذائية الوطنية.

وجاءت مشاركة تراث المدينة عبر معرض موحد أقامه المركز الوطني للتمور لعدد من منتجي التمور في السعودية في هذا المعرض العالمي.

وعرضت «ميلاف» منتجات التمور المصنعة وغير المصنعة الشهيرة في السعودية في الأصناف الشهيرة العجوة والسكري والخلاص والمبروم والمجدول، ولفتت أنظار العالم نحو عجوة المدينة التمور الشهيرة في الغذاء العالمي بلونها الأسود الداكن والطعم المميز لواحدة من أهم المنتجات الغذائية على مستوى الأرض.

وتهدف شركة تراث المدينة من استعراض التمور ذات الجودة العالية استعداداً لفتح مزيد من منافذ التسويق للتمور في السعودية بمختلف أنواعها في أنحاء متفرقة من العالم.

وبين المهندس بندر القحطاني الرئيس التنفيذي لشركة تراث المدينة أن الشركة مقبلة على عدد من الخطوات المهمة في تصنيع وتسويق التمور، وفق سياسات زراعية تعتمدها الشركة للمزارعين لخلق فرصة جديدة لمبيعات التمور في العالم

وقال القحطاني: «التمور السعودية تعد الأعلى جودة من بين التمور المنتجة في العالم كما في تمور العجوة التي تحظى بأهمية دينية على مستوى المسلمين في العالم»، وأردف أن الأنواع الأخرى: «(السكري، الخلاص، البرحي، المجدول، المبروم، الصقعي) ذات أهمية بالغة على مستوى الغذاء العالمي، وهناك مزيد من الخطط نحو تسويق هذه المنتجات والوصول فيها لمبيعات كبيرة، خصوصاً، وهي تحمل جودة الغذاء للإنسان في الوقت الحالي».

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى