شؤون لبنانية

عبدالله: لاقتراحات يجب اتخاذها عند حصول اي طارئ صحي

عقدت لجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية جلسة، قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة النائب بلال عبدالله وحضور النواب الاعضاء.

وأعلن عبد الله بعد الجلسة أن “لجنة الصحة النيابية اجتمعت لمناقشة موضوع ادارة الكوارث والطوارئ الصحية، وكان على جدول الاعمال ايضا مجموعة اقتراحات قوانين مرتبطة بكيفية ادارة شؤون البلد والاجراءات التي يجب اتخاذها عند حصول اي طارئ صحي”.

واضاف: “حتما، هذه الاقتراحات فرضتها ظروف جائحة كورونا وما رافقها من التباس احيانا وتشابك بالصلاحيات وغياب المسؤوليات احيانا اخرى، لذلك هناك اقتراحات عدة مقدمة الى لجنة الصحة النيابية، جزء منه قدمناه كلقاء ديموقراطي وجزء من زملاء آخرين، واخذنا من ارشيف مجلس النواب، الارشيف القريب وليس البعيد ، وجهد كبير بذل بموضوع ادارة الكوارث ككل مع اللجنة الفرعية برئاسة الزميل السابق محمد قباني ووجدنا بعض التداخل في موضوع ادارة الكوارث، ان كانت صحية او طبيعية او بيئية”.

وتابع: “لذلك هناك اجماع في لجنة الصحة النيابية على ان نطلب ونتمنى على دولة الرئيس بري ان تجمع كل هذه الاقتراحات والدراسات وتقدم الى اللجان المشتركة، لكي تكون هناك لجنة فرعية ومن خلالها يعاد درس ما تم تقريره سابقا، اضافة الى المستجدات التي برزت في ادارة هذه الملفات، ان في كورونا او بعد انفجار المرفأ”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى