صدى المجتمع

صندوق الاستثمارات الأميركي أوكتري: سنضمن استقرار الانتر

أعلن صندوق الاستثمارات الأميركي “أوكتري”، الاثنين، التزامه “بضمان استقرار النادي” بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم، بعدما استحوذ عليه بسبب عدم قدرة مجموعة “سونينغ” الصينية على سداد ديون لمصلحته بقيمة 395 مليون يورو (428 مليون دولار).

وقال الصندوق في أول بيان له نشر على موقع إنتر الإلكتروني: “نحن فخورون بأن تمويلنا أسهم في نجاح النادي على مدى السنوات الثلاث الماضية”.

وأضاف “نتطلع بفارغ الصبر إلى العمل بشكل وثيق مع الإدارة الحالية للنادي لمواصلة البناء على زخم هذه النجمة الثانية التاريخية. ولهذا السبب نهدف إلى ضمان استقراره العملي والمالي”.

وتخلّت مجموعة سونينغ عن السيطرة على إنتر لصالح “أوكتري”، بعد ثلاثة أيام من تتويج “نيراتزوري” رسمياً بلقب الدوري الإيطالي للمرة العشرين في تاريخه.

وكانت “سونينغ” اقترضت 275 مليون يورو بفائدة بلغت 12% قبل ثلاث سنوات لدفع رواتب الجهاز الفني واللاعبين خلال جائحة “كوفيد-19” التي عصفت بميزانيات الأندية في أوروبا، ووضعت حصّتها المسيطرة في النادي كضمان للدين.

وكان يتعين على “سونينغ”، المالكة للإنتر منذ 2016، سداد 395 مليون يورو لـ”أوكتري” بحلول 21 أيار (مايو) على أقصى تقدير.

واستعاد إنتر موقعه في إيطاليا وأوروبا بعد استحواذ “سونينغ” في 2016، محرزاً سبعة ألقاب، بينها اثنان في الدوري الإيطالي (2021 و2024)، ومباراتان نهائيتان في المسابقات القارية (يوروبا ليغ 2020، ودوري الأبطال 2023).

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى