اقتصاد ومال

«صدق» السعودية تعيد هيكلة رأسمالها لإطفاء خسائرها المتراكمة

أوصى مجلس إدارة «الشركة السعودية للتنمية الصناعية» (صدق)، الثلاثاء، بخفض رأسمال الشركة من 400 مليون ريال إلى 135 مليوناً، على أن تتم زيادته مرة أخرى، عن طريق طرح أسهم حقوق الأولوية.

وقالت «صدق» في بيان إلى السوق المالية السعودية (تداول) إن نسبة تخفيض رأس المال تبلغ 66.25 في المائة، مضيفة أن ذلك سيتم من خلال إلغاء 26.5 مليون سهم من أسهم الشركة، عبر شطب 0.6625 سهم لكل سهم في حيازة المساهمين، وذلك من أجل إطفاء خسائرها المتراكمة.

وذكرت في البيان أنه سيتم الخفض في نهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي يتقرر فيها تخفيض رأس المال، مشيرة إلى تعيين شركة «الإنماء للاستثمار» مستشاراً مالياً لعملية التخفيض ومن ثم زيادة رأس المال.

وبينت الشركة أنها تسعى لزيادة رأس مالها من خلال طرح أسهم حقوق أولوية لجمع 165 مليون ريال، وأن هذه الزيادة بسبب تمكينها من تنفيذ خططها التشغيلية ودعم رأس المال العامل وتعزيز مركزها المالي.

وستكون الأحقية في الاكتتاب للمساهمين المالكين للأسهم، يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي ستقرر زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية، والذين تظهر أسماؤهم في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ اجتماع الجمعية، وفقاً للبيان.

وتأسست الشركة في 1992 ويتركَّز نشاط الشركة في صنع منتجات المطاط واللدائن، وصنع الأثاث، وصنع المواد والمنتجات الكيميائية، وصنع منتجات المعادن اللافلزية، بالإضافة إلى الصناعات التحويلية، وصناعة الآلات والمعدات، والتعدين، وبعض الأنشطة الأخرى.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى