شؤون دولية

شولتس وبايدن يعتزمان بحث «دعم أوكرانيا» و«حرب إسرائيل وحماس»

قال المستشار الألماني أولاف شولتس، إن محادثاته المزمعة مع الرئيس الأميركي جو بايدن بواشنطن، غداً (الجمعة)، ستركز على سبل تعزيز الدعم لأوكرانيا لمساعدتها في التصدي للغزو الروسي.

وتعتمد أوكرانيا بشكل كبير على حلفائها الغربيين للحصول على الدعم العسكري والمالي في الوقت الذي تعاني نقصاً في القوات والأسلحة في الحرب التي توشك على دخول عامها الثالث، وفقاً لما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

والولايات المتحدة هي أكبر الداعمين الغربيين لكييف حتى الآن، لكن زيارة شولتس لواشنطن تأتي في وقت يتنامى فيه القلق حيال التزامها نحو أوكرانيا؛ إذ تتعثر حزمة مساعدات طلبها بايدن في أكتوبر (تشرين الأول) وسط مشاحنات سياسية داخلية.

وستبدأ زيارة شولتس اليوم بعشاء مع مشرّعين أميركيين من الحزبين. وفي صباح الغد، سيتناول إفطاراً مع قادة أعمال أميركيين قبل الاجتماع مع بايدن ظهراً.

وقال مسؤولون حكوميون في ألمانيا أيضاً: إن شولتس يهدف أيضاً إلى أن يناقش خلال اجتماعه مع بايدن الخطط بشأن تعزيز حلف شمال الأطلسي والحرب بين إسرائيل و«حماس».

وقال شولتس، إن كلاهما شعر بمسؤولية الوقوف إلى جانب إسرائيل مع تهيئة الظروف الملائمة لتحقيق سلام مستدام في المنطقة، مثل حل الدولتين والمساعدات الإنسانية لغزة.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى