صدى المجتمع

شبكة زغرتا الإعلامية تفتتح مقرها الجديد

 افتتحت “شبكة زغرتا الإعلامية” التابعة لرعية إهدن – زغرتا، مقرها الجديد في المبنى المجاور لمستشفى سيدة زغرتا الجامعي.
 
حضر الافتتاح في قاعة الشهيد ميشال حنا اسكندر، النائب طوني سليمان فرنجية والوزير السابق يوسف سعادة ورئيس “حركة الاستقلال” ميشال معوض ممثلا بالعميد رينيه معوض والقنصل الفخري في مالي طوني دحدح ورئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير ورئيس بلدية زغرتا اهدن انطونيو فرنجيه ممثلا بمدير البلدية انطونيو يمين وعبدالله بو عبدالله ممثلا “التيار الوطني الحر” وبشير مرقص الدويهي ممثلا حزب “القوات اللبنانية” في زغرتا وزياد تيودور المكاري والمغتربان طوني وكارلوس جوزيف يمين، اللذان تبرعا ببناء المقر الجديد وتجهيزه.
 
شارك أيضا نقيب الفنانين في الشمال عبدالرحمن الشامي ونائب نقيب محرري الصحافة غسان ريفي ورئيسة الصليب الأحمر – فرع زغرتا الزاوية جوزيفين فرنجية حرفوش ورئيس إقليم كاريتاس زغرتا – اهدن الأب يوحنا مخلوف وعدد كبير من رؤساء جمعيات أهلية وإعلاميين وفنانين وقدامى إذاعة وتلفزيون “لبنان الحر الموحد”.
 
بعد كلمتين على التوالي للزميل جو لحود ومدير “راديو اهدن” روبير فرنجيه، عرض فيلم وثائقي عن الحركة الاعلامية في زغرتا الزاوية للزميلة ماريان دحدح وتنفيذ جوزيف فرنجية وتصوير ايلي بو طنوس، وكانت إطلالة موسيقية للمايسترو بسام بادور الذي عزف عددا من المقطوعات الفيروزية، ثم إطلالة فنية لضيف الاحتفال الفنان نقولا الاسطا الذي أنشد “اهدن امي” و “لعبة صدى”، وهما من كلمات الشاعر نعمان الترس الذي كانت له قصيدة من وحي المناسبة وكذلك الشاعر ماهر يمين.
 
بعد ذلك، كانت كلمة لرئيس “الشبكة” المونسنيور اسطفان فرنجيه وأخرى للنائب البطريركي على نيابتي اهدن والجبة المطران جوزيف نفاع الذي اعتبر أن “هذا المشروع هو الحجر الزاوية لفجر لبنان الجديد”.
 
وأجمعت الكلمات على “سخاء طوني وكارلوس  يمين وعطائهما، فهما ورثا حب الخدمة العامة والتضحية والعطاء لمنطقتهما عن والديهما شارلوت وجوزيف يمين اللذين لهما بصمات كثيرة منها بناء الصليب الأحمر في كفرحاتا ونادي السلام وعدد من الأعمال الخيرية والكنسية”.
 
وقدمت مديرة محمية حرش اهدن ساندرا كوسا سابا باسم إدارة المحمية، شجيرة أرز مع لافتة تؤرخ لانطلاقة “شبكة زغرتا الإعلامية” في مقرها الجديد، لغرسها في جرد اهدن.
وقدم كل من نفاع والمونسنيور فرنجيه الى المغتربين يمين درعين تقديريتين وفاء لهما.
 
بعد ذلك، انتقل الحضور الى المقر الجديد حيث جال في الاستوديوهات والمكاتب والأقسام منها كابيلا مار يوحنا المعمدان شفيع المحطة. وكانت شهادات ومقابلات في الاستوديو مع الزميل روبير فرنجيه، ونوه الجميع ب”هذه الخطوة المميزة والممتازة التي تشبه الاحلام الاعلامية”، وشددوا على أن “هذه الاستوديوهات حاجة للمنطقة”.
 
ولفت المدير العام ل”راديو اهدن” الى أنه على تنسيق وتواصل دائمين مع مدير محطة zgharta channel الأب سليمان يمين.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى