صدى المجتمع

سيلين ديون عائدة المسرح وإن اضطرّت إلى «الزحف»

العزيمة مردُّها الإرادة لا الواجب ولا الحاجة

أكدت المغنّية الكندية سيلين ديون عزمها على العودة إلى المسرح، رغم إصابتها بمرض عصبي نادر، حتى لو اضطرّت إلى «الزحف».

وفي مقتطف من مقابلتها مع قناة «إن بي سي» الأميركية، تحدّثت مرّة جديدة عن إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبّس التي تُسبّب تيبّساً في العضلات، وقد تؤدّي إلى تشنّجات خطرة.

وقالت المغنّية (56 عاماً): «سأعود إلى المسرح، حتى لو اضطررتُ إلى الزحف أو مخاطبة الجمهور بحركات يديَّ. سأفعل ذلك، سأفعل ذلك». وأضافت: «سأعود لأنني أريد ذلك وأفتقد إليه، لا لأنّه يتعيّن عليَّ العودة أو لأنني بحاجة إليها».

ونُشرت المقابلة قبل فيلمها الوثائقي «أنا: سيلين ديون»، المُرتقب بدء عرضه في 25 يونيو (حزيران) الحالي، عبر منصة «برايم فيديو»، التابعة لـ«أمازون».

وأعلنت ديون إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبّس، وهو أحد أمراض المناعة الذاتية، في ديسمبر (كانون الأول) 2022. ولا علاج لحالتها التي تُعدّ متقدّمة، لكن ثمة علاجاً قد يساعد في السيطرة على الأعراض. ووفق «المعهد الوطني الأميركي للصحة»، يصيب هذا المرض النساء أكثر من الرجال بنسبة 50 في المائة.

وقالت ديون: «أشعر كأنّ شخصاً يخنقني»، مضيفة أن الألم يمكن أن ينتقل عبر جسدها بالكامل، وأن التشنجات تؤدي أحياناً إلى كسور في أضلاعها.

واضطرّت النجمة العالمية إلى إلغاء سلسلة من الحفلات كانت مقررة لعاميْ 2023 و2024، مؤكدةً أنها ليست قوية بما يكفي لإحياء جولة موسيقية. وظهرت بشكل مفاجئ، ولفترة وجيزة، ضمن حفل توزيع جوائز «غرامي» في لوس أنجليس، في أوائل فبراير (شباط)، إذ مُنحت المغنّية تايلور سويفت جائزة ألبوم العام.

وشهدت مسيرة ديون الفنية، الممتدّة لعقود، بيع أكثر من 250 مليون ألبوم، وتوقّفت جولتها العالمية التي تحمل عنوان «كوردج» بسبب جائحة «كوفيد-19».

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى