صدى المجتمع

سجن أميركي تظاهر بالموت لتجنب دفع نفقة طفله

كشف ممثلو الادعاء أن رجلاً أميركياً سُجن بعد أن زوَّر وفاته، في محاولة للتهرُّب من دفع نفقة طفله.

حُكم على جيسي كيبف، البالغ من العمر 39 عاماً، من سومرست بولاية كنتاكي، بالسجن لمدة 9 سنوات بتهمة الاحتيال وسرقة الهوية، بعد محاولته التهرُّب من التزاماته المستحقة ودفع نفقة طفله، وفقاً لشبكة «سكاي نيوز».

وقال كارلتون شير، المدعي العام الأميركي للمنطقة الشرقية من كنتاكي، في بيان، إن كيبف تمكَّن من الوصول إلى نظام تسجيل الوفيات في هاواي، يناير (كانون الثاني) من العام الماضي.

وباستخدام تفاصيل تسجيل الدخول من طبيب يعيش في جزء آخر من الولايات المتحدة، أنشأ الرجل البالغ من العمر 39 عاماً ملفاً لوفاته، وأكمل شهادة الوفاة في هاواي.

ونتيجة لذلك، تم تسجيل كيبف كشخص متوفّى في العديد من قواعد البيانات الحكومية.

كما تمكن من الوصول إلى أنظمة تسجيل ولايات أخرى وشبكات خاصة باستخدام بيانات اعتماد مسروقة من أشخاص حقيقيين، وحاول بيع المعلومات على الويب المظلم.

بعد إلقاء القبض عليه في نوفمبر (تشرين الثاني)، اعترف بأنه فعل ذلك جزئياً لتجنب دفع نفقة الطفل. ثم أقر كيبف بالذنب في التهمتين، أبريل (نيسان).

في بيان له، قال شير: «كانت هذه الخطة جهداً ساخراً ومدمراً، ويستند جزئياً إلى الهدف غير المبرر المتمثل في تجنب التزاماته بدعم الطفل. هذه القضية هي تذكير صارخ بمدى الضرر الذي يمكن أن يسببه المجرمون الذين يستخدمون أجهزة الكومبيوتر، ومدى أهمية أمن الكومبيوتر والإنترنت لنا جميعاً».

وتابع: «لحسن الحظ، من خلال العمل الممتاز لشركائنا في إنفاذ القانون، ستكون هذه القضية بمثابة تحذير لمجرمي الإنترنت الآخرين، وسيواجه عواقب سلوكه المشين».

وبحسب سجلات المحكمة، طلق كيبف زوجته في عام 2008. وأرسله الجيش إلى العراق لمدة عام تقريباً بين عامي 2007 و2008.

كما أمرت المحكمة في المنطقة الشرقية من كنتاكي كيبف بدفع أكثر من 195 ألف دولار تعويضاً عن الأضرار التي لحقت بأنظمة الكومبيوتر والمبلغ الإجمالي المتبقي من نفقة طفله.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى