صدى المجتمع

ساديو ماني يكمل القوة الهجومية الضاربة للنصر السعودي.

حصل نادي النصر السعودي على القطعة التي كانت تنقصه لاستكمال قوته الهجومية الضاربة في خضم منافسته على لقب البطولة العربية للأندية الأبطال واستعداداً للموسم الجديد في الكرة السعودية، فأعلن “العالمي” اليوم الثلاثاء تعاقده رسمياً مع الجناح الدولي السنغالي ساديو ماني آتياً من بايرن ميونيخ الألماني.

ونشر وصيف الدوري السعودي للمحترفين فيديو عبر حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي حمل عنوان “بصـوووووت واحد: ساديو ماني نصراوي”.

واستعرض الفيديو صوت الجماهير النصراوية تهتف باسم ماني الذي رد قائلاً “لا أطيق الانتظار لسماع صوتكم في الملعب”.

وتضمن الإعلان أيضاً الكشف عن زي النصر الاحتياطي للموسم الجديد.

ولم يكشف النادي السعودي عن التفاصيل المالية للصفقة، لكن تقارير صحافية قالت إن النصر دفع 40 مليون يورو (43.85 مليون دولار) للحصول على خدمات ماني الذي كان ينتهي عقده مع النادي البافاري بعد عامين.

ومن المنتظر أن يتم ماني (31 سنة) القوة الهجومية للنصر بالشراكة مع الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي فتح باب الصفقات العالمية الكبرى في الدوري السعودي حين انضم من مانشستر يونايتد الإنجليزي في مطلع العام الحالي، والبرازيلي تاليسكا الذي كان الهداف الأول للنصر في الموسم الماضي.

ويأتي انضمام ماني، نجم ليفربول الإنجليزي السابق، إلى النصر في فترة الانتقالات الحالية بعد انضمام الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش لاعب إنتر ميلان الإيطالي والإيفواري سيكو فوفونا من لانس الفرنسي والبرازيلي أليكس تيليس ظهير مانشستر يونايتد.

وكانت صحيفة الرياضية السعودية ذكرت أن ماني سيشارك في تدريبات النصر قبل مواجهة الزمالك المصري في البطولة العربية للأندية بعد غد الخميس.

وقالت إن ماني سينضم حال جاهزيته غداً الأربعاء مع بقية زملائه اللاعبين في الحصة التدريبية استعداداً لخوض موقعة الزمالك المصري الخميس في آخر مواجهات المجموعة الثالثة من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية.

وكان النصر أدرج اسم النجم السنغالي ضمن قائمته المشاركة في البطولة العربية كإجراء استباقي للتوقيع معه في أي وقت خلال البطولة وهو ما تم لاحقاً.

ويملك النصر أربع نقاط من مباراتين في صدارة المجموعة الثالثة متساوياً مع غريمه المحلي الشباب، ويكفي عملاق الرياض التعادل في الجولة الأخيرة مع الزمالك ثالث الترتيب بثلاث نقاط ليتأهل إلى دور الثمانية.

وودع الاتحاد المنستيري المنافسات بعدما تلقى الخسارة الثانية في مباراتين.

وعلى جهة أخرى، أبدى لاعب الوسط البرازيلي فابينيو، الزميل السابق لماني في ليفربول، والذي انضم أمس الإثنين إلى الاتحاد بطل الدوري السعودي، سعادته اليوم بالانضمام إلى “النمور”، وكتب عبر حسابه على منصة “إكس” المعروفة سابقاً باسم “تويتر”، “فصل جديد في حياتي، متحمس جداً لهذه اللحظة وفخور جداً بكوني واحداً من النمور! هيا بنا”.

جاء ذلك بعد يوم واحد من إعلان الاتحاد التعاقد مع اللاعب البرازيلي لمدة ثلاثة أعوام حتى 2026.

وعلى رغم أن بطل السعودية لم يكشف عن قيمة الصفقة، فإن وسائل إعلام محلية ذكرت اليوم أن قيمتها 51.70 مليون دولار.

وعلى عكس ماني لن يتمكن فابينيو من دعم صفوف “العميد” في البطولة العربية، إذ قال مدربه البرتغالي نونو إسبريتو سانتو إن الوافد الجديد لن يتمكن من المشاركة في البطولة العربية لأنه “غير مسجل في كشوفات الفريق في بطولة كأس الملك سلمان للأندية”.

وأبدى المدرب البرتغالي أسفه للإصابة التي تعرض لها المصري طارق حامد لاعب وسط الفريق في وجهه خلال انتصار بطل السعودية بهدف على الصفاقسي التونسي في البطولة أول من أمس الأحد وخضع على إثرها لجراحة.

وذكرت تقارير أن التعاقد مع فابينيو قد يهدد بقاء لاعب الزمالك السابق مع الفريق السعودي.

وقال سانتو “إصابة طارق حامد كانت مؤسفة للغاية، لكننا سننتظر حتى يتعافى تماماً بعد إجراء العملية الجراحية وهو لاعب استثنائي في الفريق”.

ويتصدر الاتحاد مجموعته الأولى بست نقاط من انتصارين بفارق نقطتين عن الشرطة العراقي صاحب المركز الثاني، بينما يحتل الترجي التونسي المركز الثالث بنقطة واحدة ويتذيل الصفاقسي المجموعة من دون نقاط ليتأكد خروجه من المسابقة قبل مواجهة الفريقين التونسيين في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى