شؤون دولية

زيلينسكي: أوكرانيا أفضل استعداداً للهجمات المحتملة على البنية التحتية

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن بلاده صارت أكثر استعداداً للتصدي لأي هجمات روسية محتملة تستهدف البنية التحتية الخاصة بالطاقة مقارنة بالعام الماضي، عندما تسببت هجمات الكرملين في انقطاعات واسعة النطاق للخدمات الحيوية، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف زيلينسكي في إحاطة صحافية في وقت متأخر من الخميس: «نحن في وضع أفضل من العام الماضي، ولكنني لا أعتقد أن روسيا سوف تستخدم أسلحة أقل»، وفق وكالة «بلومبرغ» للأنباء، الجمعة.

وأطلقت القوات الروسية قبل عام حملة عنيدة، استمرت شهوراً من الغارات الجوية التي استهدفت البنية التحتية المدنية الأوكرانية، بما في ذلك شبكة الطاقة والمستشفيات والمدارس والمباني السكنية.

وشهدت الأسابيع الأخيرة هدوءاً في الهجمات الجوية، في الوقت الذي يدخل فيه الغزو الروسي للجارة السوفياتية السابقة، والذي تصفه موسكو بأنه عملية عسكرية خاصة شهرها الحادي والعشرين.

وقال زيلينسكي إن القوات الروسية تحشد الصواريخ والقذائف من أجل شن هجمات جديدة، مضيفاً أن الإنتاج الصاروخي الروسي تعرقل أيضاً جراء العقوبات التي فرضها الغرب على موسكو.

وأوضح أنه مقارنة بعام مضى، صارت أوكرانيا تمتلك أنظمة دفاع جوي قدمها الحلفاء، وملاجئ جديدة من القصف و«نقاط لا تقهر» مجهزة بشكل أفضل، حيث يمكن للأشخاص الحصول على تدفئة وإمدادات طاقة في حال انقطاع الكهرباء.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى