صدى المجتمع

رئيس البايرن: دخول المستثمرين لا يعني الاقتراب من «البريميرليغ»

يرى يان كريستيان دريسن، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ، أن الدخول المزمع للمستثمرين الخارجيين لا يعني أنه يمكن من خلاله تقليص الفجوة بين الدوري الألماني لكرة القدم ونظيره الإنجليزي بشكل كبير.

وقال دريسن: «أعتقد أن الدوري الإنجليزي الممتاز لا يزال بعيداً جداً عنا. ينبغي علينا أن نركز على أنفسنا ونستمر في تطوير الأشياء التي نعتقد أنها صحيحة».

وأضاف: «هذا لا علاقة له بالدوري الإنجليزي الممتاز في الوقت الحالي. سيكون من الغرور أيضاً تصديق ذلك».

ووفق وكالة الأنباء الألمانية، كان تحالف روابط المشجعين بألمانيا (أنسر كيرف)، انتقد في وقت سابق قرار جلب المستثمرين الخارجيين، قائلاً: «تم إلقاء تفرد كرة القدم الألمانية في سباق ميؤوس منه مع الدوري الإنجليزي الممتاز».

وتلقت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، خلال اجتماعها العام الاثنين، تفويضاً من الأندية المحترفة للدخول في مفاوضات ملموسة مع شريك تسويق استراتيجي.

ويتعين على المستثمر المالي أن يدفع ما يصل إلى مليار يورو (1.08 مليار دولار)، مقابل نسبة مئوية من إيرادات البث التلفزيوني، ومن المقرر أن تكون مدة العقد 20 عاماً حداً أقصى.

وكان الدوري الإنجليزي الممتاز أثار مؤخراً ضجة بإعلانه عن عقد بث تلفزيوني جديد لمبارياته مقابل مبلغ قياسي.

وذكرت رابطة الدوري الإنجليزي أنه سيتم دفع ما يعادل نحو 1.95 مليار يورو في الموسم الواحد، لمنح الحقوق الإعلامية للمسابقة ما بين موسمي 2025 – 2026 و2028 – 2029.

في المقابل، أبرمت رابطة الدوري الألماني عقداً تلفزيونياً آخر مرة في عام 2021، يضمن لها الحصول على 1.1 مليار يورو سنوياً.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى