صدى المجتمع

دي لا فوينتي: منتخب إسبانيا لا يكل ولا يمل… المستقبل ينتظرنا

قال لويس دي لا فوينتي، مدرب إسبانيا، إن فريقه قدم بطولة مثالية فاز فيها بمبارياته السبع ليُتوَّج بلقب بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، لكن بمقدور اللاعبين تقديم أداء أفضل، وإنّ مستقبلاً مشرقاً في انتظارهم.

وقال المدرب، البالغ عمره 63 عاماً، بعدما قاد إسبانيا للفوز باللقب، للمرة الرابعة، بتغلبه 2 – 1 على إنجلترا في النهائي: «من الصعب تحسين شيء كهذا، لكنني أودّ أن يواصل لاعبو فريقي التطور والتحسن، إنهم لا يكلون ولا يملون، سيواصلون التطور وسيحاولون الفوز. يجب أن يشعروا بالفخر… آملُ أن يفخر الجميع بهذا الجيل من اللاعبين القادر على صناعة التاريخ والذي ينتظره مستقبل كبير».

وبدا هذا المستقبل جلياً عندما لعب الأمين يامال (17 عاماً) تمريرة حاسمة استغلّها نيكو وليامز (22 عاماً) ليفتتح التسجيل.

وكانت لحظة رائعة للمدرب الذي سبق له العمل مع غالبية عناصر التشكيلة، لأكثر من عقد من الزمن، عندما تولّى مسؤولية منتخبات الناشئين في 2013.

ورغم أن تعيينه مدرباً للفريق الأول قبل 18 شهراً قُوبل بالسخرية، فإنه فرض أسلوب لعب هجومي شرس، بعدما اشتهرت إسبانيا بنظام اللعب القائم على الاستحواذ على الكرة، والذي مكّنها من الفوز بكأس العالم مرة واحدة، وبطولة أوروبا مرتين متتاليتين.

وقال دي لا فوينتي: «بالطبع أحاول فرض أفكاري، التي أعرف أن لاعبي فريقي قادرون على تطبيقها داخل الملعب».

وتابع: «حاولنا ألا تكون أوراقنا مكشوفة… أردنا السيطرة على المباراة بمواقف أكثر ديناميكية، والتحولات السريعة، بفضل اللاعبين الذين يتمتعون بالسرعة الكبيرة. كنت على ثقة بأن لاعبي فريقي يؤمنون بأفكاري لأنهم أثبتوا ذلك؛ ليس الآن، وإنما طوال المشوار».

وبسؤاله عن مستقبله، قال دي لا فوينتي إنه يفترض أنه سيجدد عقده مدرباً في الوقت المناسب.

وأضاف: «لستُ قلقاً بهذا الشأن الآن، إنه يوم للاحتفال والسعادة. فاز (لاعبو إسبانيا) بالبطولة بثقة بطريقة لم نرها كثيراً»

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى