شؤون دولية

دعوات لأوسع مشاركة بجمعة “فجر الأسيرات والأسرى” في المسجد الأقصى

دعا مقدسيون ونشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي إلى أداء صلاة فجر غد الجمعة، في المسجد الأقصى المبارك تحت عنوان “فجر الأسيرات والأسرى”.
ونُشرت دعوات عبر منصات التواصل لحشد مئات الفلسطينيين لأداء “الفجر العظيم” غدًا في المسجد الأقصى، وذلك للأسبوع الثالث على التوالي.
وقال النشطاء عبر الدعوات: “من المسرى إلى الأسرى رسالة فخر واعتزاز… وأمل بفجر الحرية القريب”.
وتأتي جمعة “فجر الأسيرات والأسرى”، في ظل هجمة إسرائيلية شرسة يتعرض لها الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال.
وعلى مدار الأيام الماضية، نفذت إدارة سجون الاحتلال عمليات قمع متكررة وغير مسبوقة بحقّ الأسيرات، تم خلالها الاعتداء عليهن بالضرب وسحلهن وتهديدهن برش غرفهن بالغاز، كما فرضت عليهن جملة من العقوبات تمثلت بحرمانهن من الزيارة و”الكانتينا”، وعزل ثلاث منهن.
وفي السنوات الأخيرة، أُطلقت عشرات الدعوات الفجرية لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، وكان المئات من المصلين يلبّون النداء، ويصلون جماعة في الجوامع المسقوفة.
وكان المصلون يخرجون من المسجد الأقصى مكبّرين ومهلّلين، ويجوبون باحاته وهم يهتفون بشعارات للأقصى والقدس أمام جنود الاحتلال.
وتأتي حملة “الفجر العظيم” لمواجهة تصاعد اعتداءات الاحتلال ضد الأقصى وفرض الطقوس التوراتية داخله، ومحاولات تقسيمه، وتأكيدًا لهويته الإسلامية المقدسة الخالصة، والتي لا تقبل القسمة ولا الشراكة، ولإيصال رسالة للاحتلال برفض مخططات التهويد والضم.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى