صدى المجتمع

خبراء الأزياء العالمية يشاركون في «أسبوع دبي للموضة»

برنامج حافل من العروض والشراكات وفعاليات الإطلاق

يواصل أسبوع دبي للموضة، الذي ينظمه حي دبي للتصميم ومجلس الأزياء العربي، فعالياته بحضور المئات من خبراء قطاع الأزياء العالمي، حيث شهد اليوم الثاني برنامجاً حافلاً من عروض الأزياء والشراكات وفعاليات الإطلاق لعلامات «Anaya» و«Humariff» و«Maison Sara Chraibi»، فضلاً عن تعاون علامة «Mrs. Keepa» مع «سوذبيز دبي» لإطلاق تشكيلة «Mrs. Keepa Studio-Couture» لموسم ربيع وصيف 2024.

خبراء الأزياء العالمية يشاركون في «أسبوع دبي للموضة»

ويستمر البرنامج الحافل في وجهة الإبداع العالمية التابعة لمجموعة تيكوم حتى غدٍ الخميس (8 فبراير).

خطفت تشكيلة «La Terre» من «Maison Sara Chraibi»، التي أطلقتها خلال أسبوع الأزياء الراقية في باريس لموسم ربيع وصيف 2024، الأضواء في اليوم الثاني من أسبوع دبي للموضة. وتستمد التشكيلة إلهامها من شكل الأرض وتفاصيلها الدقيقة، بما في ذلك الشقوق الأرضية والرواسب الملونة والعروق البارزة والتداخلات الغنية، حيث تبرز في التشكيلة تدرجات الألوان الترابية، بدءاً من الأصفر المائل للبني والبني المائل للأحمر وصولاً إلى الأرجواني الداكن التي تتداخل مع ألوان الذهبي والبرونزي والنحاسي.

وحرصت العلامة على الالتزام بموضوع العرض من خلال إدخال ألوان الأخضر والأزرق المائي إلى قطع التشكيلة، تعبيراً عن احتفائها بجوهر الحياة على الأرض. وتميزت قطع التشكيلة بتفاصيل متقنة الصنع تمثلت في التطريزات والإكسسوارت الغنية التي أضفت طابعاً من القوة والتجدد على التشكيلة بشكلٍ عام.

خبراء الأزياء العالمية يشاركون في «أسبوع دبي للموضة»

واحتفلت علامة «Mrs. Keepa»، أحد أعضاء لجنة المصممين في أسبوع دبي للموضة، بإطلاق تشكيلة «Mrs. Keepa Studio-Couture» لموسم ربيع وصيف 2024 بالتعاون مع دار «سوذبيز» للمزادات في دبي ضمن العرض الذي حمل اسم Inhale Collection. وتتضمن التشكيلة تصاميم فاخرة مستوحاة من شكل وملمس وحركة المخلوقات البحرية، بما في ذلك المظهر الرقيق لزنابق البحر والحركة الانسيابية لقناديل البحر. وتستمد التشكيلة إلهامها من موضوع الهروب من الواقع.

كما أطلقت علامة «Dyson» جهاز تمليس الشعر Dyson Airstrait الجديد كلياً على هامش فعاليات أسبوع دبي للموضة، لتكون المرة الأولى التي يتم فيها استخدام المنتج الجديد في أسابيع الموضة العالمية، حيث استُخدمت أداة تمليس الشعر الرائدة لتصفيف شعر 20 عارضة خلال عرض أزياء علامة «Mrs. Keepa» المستوحى من أعماق البحار وعالم تحت الماء.

وتعدّ تشكيلة «La Nuit» نقلة نوعية في أسلوب علامة «Anaya» من التفاصيل الجمالية الناعمة والمرهفة إلى التصاميم الجريئة التي تعكس شخصية المرأة العصرية القوية. وتستمد التشكيلة إلهامها من إطلالات أيقونات الموضة في فترة ما بعد الحرب في خمسينيات القرن الماضي، مثل عارضة الأزياء دوفيما والممثلة أودري هيبورن، ولقطات الأبيض والأسود للمصور الفوتوغرافي ريتشارد أفيدون، حيث يطغى على التشكيلة الطابع البسيط الذي يعكس أعلى درجات الأناقة والرقي. ورافق عرض التشكيلة اختيارات الموسيقى الكلاسيكية لفرانكي فالي وفرقة ذا فلامينغوز، لتستكمل أجواء الحنين إلى تلك الفترة الذهبية بالصوت والصورة.

وابتعدت علامة «Anaya» في هذه التشكيلة عن ألوان الباستيل الهادئة، لتعتمد إطلالات أحادية اللون بتدرجات الأسود والأبيض والبيج والأخضر والأحمر الساطع. كما تميزت تشكيلة الخريف بتصاميم فريدة مزينة بأشكال ثلاثية الأبعاد مستوحاة من عالم النبات وتفاصيل الثنيات، بالإضافة إلى اعتماد التصاميم الضيقة عند الخصر والأربطة الناعمة المطرزة والأكمام كبيرة الحجم مع تصميم الرداء الطويل والترتر اللامع. وجمعت العلامة في هذه التشكيلة بين الأقمشة الكلاسيكية واللمسات العصرية، بما في ذلك المخمل خفيف الوزن والساتان اللامع وحرير التفتا والميكادو والأورجانزا الانسيابي والترتر والساتان الحريري ثنائي الأوجه.

وحملت تشكيلة علامة «Humariff» توقيع المصممة تمام هوماريف بالتعاون مع الطالبتين في أكاديمية هوماريف، أمينة ناريمان وزارا خودي. وتستمد التشكيلة إلهامها من ظاهرة السراب الصحراوي، وتعكس جمال الطبيعة في الفصول من خلال استخدام تصاميم الزهور المتفتحة، بالإضافة إلى أحجار الراين والخرز والترتر، حيث اعتمدت العلامة تصاميم الزهور ثلاثية الأبعاد والقابلة للإزالة على شكل طبعات وزخارف وإكسسوارات.

تجدر الإشارة إلى أن أسبوع دبي للموضة يواصل فعالياته اليوم مع عروض علامات «Choice» و«Riva» و«SELFMADE» و«Michael Cinco».

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى