صدى المجتمع

حظر السكوتر الكهربائية في ملبورن بأستراليا

في خطوة جريئة لحماية سلامة المواطنين، قرر مجلس مدينة ملبورن – أستراليا إنهاء برنامج تأجير السكوتر الكهربائية في منطقة الأعمال المركزية بالمدينة.

جاء القرار بعد تصويت المجلس على إلغاء العقود مع المشغلين، وسط انتقادات شديدة لهذه الوسيلة من قبل العمدة نيكولاس ريس. حسبما أفادت صحيفة «الغارديان».

وفي أثناء اجتماع لجنة مستقبل ملبورن الذي عقد مساء الثلاثاء، أعرب العمدة ريس عن استيائه من الوضع الحالي للسكوتر الكهربائية، واصفاً إياها بأنها تشكل خطراً على السلامة.

وأشار إلى أنه كان داعماً لهذا البرنامج عند بدايته منذ عامين ونصف عام، لكنه الآن نفد صبره بسبب السلوكيات غير المسؤولة المرتبطة باستخدام السكوتر.

وأشار العمدة إلى أن المشاكل المتعلقة بالسكوتر لم تقتصر على سوء الاستخدام، بل امتدت إلى قضايا قانونية معقدة تتعلق بالمسؤولية والتأمين على الحوادث.

وأضاف: «الكثير من الناس يركبون السكوتر على الأرصفة ولا يوقفونها بشكل صحيح، انتشرت بشكل عشوائي في المدينة، وكأنها نفايات، مما يشكل مخاطر للتعثر».

وفيما دافع معارضو القرار عن السكوتر، مشيرين إلى الحاجة لتشريعات وضوابط أكثر صرامة بدلاً من الحظر الكامل، كان القرار النهائي لصالح إنهاء العقود. ومن المتوقع أن يتم إخطار المشغلين بإنهاء العقود خلال 30 يوماً، وفقاً لما هو منصوص عليه في الاتفاقيات الحالية.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى