صدى المجتمع

حدث في غزة: ذهب ليستخرج شهادة ميلاد طفليه… فعاد ليجدهما قتيلين لغارة إسرائيلية

بعد ساعات من خروجه من منزله لاستخراج شهادة ميلاد لطفليه التوأم، البالغان من العمر 4 أيام، عاد الفلسطيني محمد أبو القمصان إلى منزله في دير البلح ليجد أن زوجته وطفليه قتلا في غارة جوية إسرائيلية.

وعند وصوله إلى ساحة مستشفى شهداء الأقصى في وسط غزة حيث تم نقل جثث عائلته الصغيرة، ارتجف أبو القمصان وتنفس بصعوبة، ثم تجمدت عيناه قبل أن يسقط على الأرض في حالة من الذهول والصدمة.

وبعد ذلك، صرخ الأب الفلسطيني في وجه مسؤولي الصحة بالمستشفى قائلاً لهم: «أتوسل إليكم. أتوسل إليكم. دعوني أراهم. دعوني أرى زوجتي، لقد ولدت للتو. أرجوكم دعوني أراهم»، بحسب ما نقلته شبكة «سي إن إن» الأميركية.

وأظهرت لقطات تم تداولها على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي أبو القمصان وهو يحمل شهادتي ميلاد طفليه آسر وآيسل وهو في حالة صدمة، ويقول: «بينما كنت أستخرج شهادات الميلاد، تلقيت مكالمة هاتفية تخبرني بأن منزلنا استهدف وأن زوجتي وأطفالي في مستشفى الأقصى».

وأضاف: «رحلت زوجتي ووالدتها وطفليّ. ولدت زوجتي قبل أيام فقط. لم يمهلني الوقت لأحتفل بمولدهما».

وفي مشهد آخر، يمكن رؤية أبو القمصان راكعاً بجانب جثث زوجته وطفليه، قبل أداء صلاة الجنازة عليهم.

وكانت زوجته جومانا، وهي صيدلانية، وطفليه من بين 23 شخصاً على الأقل، بما في ذلك طفل يبلغ من العمر تسعة أشهر، قُتلوا في عدة غارات إسرائيلية في المنطقة، وفقاً لمسؤولي المستشفى.

وقال أبو القمصان لشبكة «سي إن إن» إنه نزح هو وأسرته من مدينة غزة إلى شقة في دير البلح، في محاولة يائسة لحماية زوجته الحامل آنذاك من القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة.

قبل أيام قليلة، نشرت جومانا منشوراً على «فيسبوك» تحتفل فيه بميلاد طفليها التوأم، ووصفتهما بأنهما «معجزة».

وطفلا محمد ليسا الوحيدين اللذين وُلدا وقُتلا في الحرب، حيث تقول وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إن 115 رضيعاً ولدوا ثم قُتلوا منذ بدء الحرب في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى