صدى المجتمع

حتى لأغراض التعلم… دولة أوروبية تقرر حظر الهواتف في الفصول الدراسية

من المقرر حظر الهواتف الجوالة في الفصول الدراسية الإيطالية في العام الدراسي الجديد بالمدارس، بموجب مرسوم أصدرته، اليوم الخميس، الإدارة اليمينية التي ترأسها رئيسة الوزراء جورجا ميلوني، وفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية».

واستحدث الإجراء وزير التعليم جوزيبي فالديتارا من «حزب الرابطة القومي»، ويهدف إلى منع استخدام الهواتف في المدارس، بما في ذلك لأغراض التدريس. ولا يزال بالإمكان استخدام الأجهزة اللوحية والكمبيوتر بموافقة المعلمين.

ويهدف قرار حظر الهواتف الجوالة إلى تحسين سلوك التلاميذ، إضافة إلى أنه سوف يشجع التلاميذ على تحسين مهارات الكتابة بخط اليد.

كما أعلن فالديتارا إعادة إدخال «التقويم المدرسي» الذي يجب كتابة المهام فيه بخط اليد، ما يسمح لأولياء الأمور بمتابعة تعليم أبنائهم.

وأضاف: «نحن بحاجة لجعل أبنائنا يمسكون بالورقة والقلم مجدداً».

ويوجد حظر على الهواتف في المدارس الإيطالية منذ عدة سنوات، ولكن لم يجرِ تنفيذه على نطاق واسع. وأدخلت بعض الدول تدابير مماثلة في السنوات الأخيرة لإيجاد بيئة تعليمية أفضل للتلاميذ.

وأعيد تسمية وزارة التعليم الإيطالية، لتصبح وزارة التعليم والاستحقاق، بعدما تولى الائتلاف اليميني بقيادة جورجا ميلوني الحكومة في أكتوبر (تشرين الأول) 2022. والهدف من التغيير هو إسباغ تأكيد أقوى على الإنجاز الفردي.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى