صدى المجتمع

حارس إنجلترا قبل مواجهة هولندا: أعشق الضغوط

أعلن جوردان بيكفورد، حارس مرمى المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، جاهزيته للتألق ومواجهة التحدي الصعب الذي ينتظره، عندما يخوض منتخب بلاده مرة أخرى مباراة في الدور قبل النهائي ببطولة كبرى، حيث يهدف منتخب «الأسود الثلاثة» إلى الصعود للمباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي في بطولة أمم أوروبا.

ويلتقي المنتخب الإنجليزي في وقت لاحق اليوم مع المنتخب الهولندي في مباراة الدور قبل النهائي ببطولة أمم أوروبا «يورو 2024» المقامة حالياً في ألمانيا، حيث يسعى إلى مواجهة المنتخب الإسباني في المباراة النهائية التي تقام يوم الأحد المقبل.

وذكرت «وكالة الأنباء البريطانية» أن المنتخب الذي يدربه غاريث ساوثغيت تلقى انتقادات شديدة منذ بداية حملته في النسخة الحالية، ولم يحقق أي انتصار في الوقت الأصلي للمباراة منذ فوزه في مباراته الافتتاحية بدور المجموعات على المنتخب الصربي.

ولكن، بعد الفوز بركلات الترجيح على المنتخب السويسري السبت الماضي في دور الثمانية، وجد المنتخب الإنجليزي نفسه قد وصل إلى حد بعيد في البطولة.

وستكون مواجهة المنتخب الهولندي في دورتموند ثالث ظهور للمنتخب الإنجليزي في الدور قبل النهائي لبطولة كبرى، تحت قيادة ساوثغيت.

وكان بيكفورد، الذي مهد فوز المنتخب الإنجليزي على سويسرا عندما تصدى لركلة ترجيح مانويل أكانغي، الحارس الأساسي للمنتخب الإنجليزي في تلك المباريات.

وقال بيكفورد عن اللعب في الدور قبل النهائي: «هناك ضغوط ولكني أعشقها».

وأضاف: «أحب اللعب تحت ضغط وأتألق بسببه، وهذه هي عقليتي. قد يشعر البعض بالتوتر قليلاً، ولكن التوتر أيضاً يعد شيئاً جيداً».

وأردف: «طبيعة كل شخص تختلف عن الآخر، ولكن بالنسبة لي، ضغط اللعب في الدور قبل النهائي، ورغبة الوصول للنهائي يدفعاني لأقاتل من أجل التأكد من وصولنا للنهائي».

وكان بيكفورد هو الخيار الأساسي لساوثغيت في كأسي العالم 2018 و2022، بالإضافة لبطولة أمم أوروبا الحالية، وبطولة «يورو 2020» التي وصل فيها المنتخب الإنجليزي للنهائي، ولكنه خسر أمام المنتخب الإيطالي بركلات الترجيح.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى